كركوك…سائق يحرق سيارته بسبب غرامة دفعها للصحة لعدم ارتدائه الكمامة

أخبار العراق | 222 | 2:34 م


بغداد تايمز

أضرب سائق سيارته بالنار لفرض غرامة عليه بسبب عدم ارتادئه الكمامة في محافظة كركوك ومخالفته اجراءات الوقاية من فيروس كورونا.

وقال مصدر أمني لوكالتنا ان “مواطناً من ذوي الاحتياجات الخاصة، قام بحرق سيارته في كركوك بعد تغريمه من قبل مفرزة المرور لمخالفته قرار حظر التجوال”.
وكانت السلطات العراقية، قد بدأت أمس فرض غرامات مالية على المخالفين في عدم ارتداء كمامة بقيمة 25 ألف دينار (نحو 18 دولارا).
وأعلنت وزارة الصحة أن الإصابات بالسلالة الجديدة من فيروس كوفيد – 19 تمثل أكثر من 50 في المائة من إجمالي الإصابات المسجلة في البلاد، وسجلت يوم أمس 3896 إصابة في حصيلة هي الأكبر منذ أشهر، ما ينذر بموجة شرسة من الإصابات قد تضرب البلاد، وتؤدي إلى انهيار المنظومة الصحية التي تعاني أساسا من الضعف وتردي الخدمات.
وعلى خلفية ارتفاع أسعار الكمامات والمعقبات الطبية بعد تزايد الطلب عليها وتصاعد الإصابات بفيروس كورونا ودخول السلالة الجديدة للوباء قررت وزارة الصحة “غلق المذاخر والصيدليات في حال رفعها أسعار الكمامات”.
ودخل العراق منذ مساء أمس الخميس حظراً للتجوال الصحي مع دخول البلاد السلالة الجديدة لفيروس كورونا والموجة الثانية من تفشي الجائحة.
ويستمر الحظر {الجزئي والشامل} في بغداد والمحافظات الى الثامن من آذار المقبل.


Advertisement



© Baghdad-Times.net 2021

التعليقات