بعد ازدياد الاصابات !!هذا موقف الصحة من الحظر

أخبار العراق | 273 | 2:25 م


بغداد تايمز

أكدت عضو الفريق الطبي الإعلامي لوزارة الصحة، ربى فلاح حسن، اليوم السبت (27 شباط 2021)، ان تخفيف الإجراءات الوقائية من عدمه بعد انتهاء الاسبوعين المقررين لفرض الحظر الشامل والجزئي، تحدده اللجنة العليا للصحة والسلامة,

وقالت حسن في حديث له إنه “مع تزايد أعداد الإصابات التي شهدها البلاد في الأيام السابقة ولغاية يوم أمس الجمعة من ارتفاع ملحوظ، وكذلك دخول السلالة الجديدة لفيروس كورونا، وتهاون المواطنين بالإجراءات الوقائية قدمت الوزارة توصيات بشأن الإجراءات الوقائية ومنها الحظر الجزئي والشامل قبل أسبوعين للجنة العليا للصحة والسلامة”.

وأضافت أن “اللجنة وافقت على تلك التوصيات من أجل كسر سلسلة انتشار الفيروس والحد من عدد الإصابات”، مبينة أن “قرارات تشديد أو تخفيف الإجراءات الوقائية ومنها الحظر يعتمد على الموقف الوبائي اليومي وعدد الإصابات”.

وأكدت أن “ذلك هو من شأن اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية هي من تقرر ذلك”، موضحة أن “وزارة الصحة مازالت  تؤكد على الالتزام بالإجراءات الوقائية من لبس الكمامة وتعقيم اليدين والتباعد الجسدي للخلاص من هذا الوباء”.

وأعلنت خلية الأزمة النيابية، السبت (27 شباط 2021)، تحديد موعد لاستضافة مسؤولي وزارة الصحة، لبحث السلالة الجديدة لفيروس كورونا، وتوفير اللقاحات.

وقال مقرر الخلية، جواد الموسوي، في بيان تلقته وكالتنا إنه “نظرا لتصاعد الاصابات بكورونا خلال الايام الاخيرة وصدور العديد من التعليمات والقرارات من اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية والتي شملت تعطيل  الدراسة والحظر الجزئي والكلي وكذلك موضوع توفير اللقاحات ولاطلاع الشعب وممثليه على تفاصيل هذه الاحداث تقرر استضافة المسؤولين في وزارة الصحة يوم الاثنين المقبل الساعة 12 ظهرا في مقر مجلس النواب”.


Advertisement



© Baghdad-Times.net 2021

التعليقات