عمليات بغداد تعلن عن حصيلة ممارسات امنية في العاصمة

أخبار العراق | 243 | 12:55 م


بغداد تايمز

اعلنت قيادة عمليات بغداد، الخميس، عن اعتقال عدد من المتهمين وفق مواد قانونية مختلفة بينهم إرهابيين وسراق في مختلف قواطع المسؤولية، ضمن ممارسات أمنية قامت بها فرق المشارة التابعة لها.

وذكر قيادة العمليات في بيان، ان “فرقة المشاة السادسة تواصل ادامةً نهجها التعرضي وفعالياتها الاستباقية بهدف تأمين حماية قاطع مسؤوليتها ومطاردة الخارجين عن القانون وتطهير المنطقة من بقايا داعش الارهـــــابية”.
وبينت انه “تـــم تفتيش المنـــاطق المحاذية للشارع العـــــام (طريق سامراء – بغداد) وبعمق (1 كم) لتامين طريق الزائرين في ذكرى استشهاد الامام موسى بن جعفر الكاظم (ع) وتنفيذ عدد من عمليات البحث والتفتيش فـــــي مناطق شمال وغربي بغداد أسفرت عــن ضبط أسلحة غير مرخصة واعتقال عــدد مــــن المتهمين وفـــــــق مواد قانونية مختلفة”.
واضافت ان “فرقة المشاة الحادية عشر تستمر بتامين الحماية لـ(64) مركز انتخابي، وتنفيذ واجبات البحث والتفتيش ونصب (41) سيطرة مفاجئة ضمن قاطع المسؤولية، نتج عنها: إلقاء القبض على (14) متهم وفق مواد قانونية مختلفة بينهم ثلاثة متهمين وفق المادة 4/1 إرهاب”.
واوضحت ان فرقة المشاة الـ 11، قامت ايضا بـ”عمل وتجهيز فلاتر تفتيش الأشخاص وخيم تفتيش النساء لقرب زيارة الامام موسى الكاظم عليه السلام، فضلاً عن تطبيق اجراءات فرض حظر التجوال ضمن قاطع المسؤولية وتوعية المواطنين بضرورة الالتزام بتعليمات اللجان الصحية حرصا على سلامة الجميع”.
ولفتت إلى ان “فرقة المشاة السابعة عشر، تمكنت من نصب عدد من الكاميرات الحرارية بهدف التوسع بمراقبة قاطع مسؤوليتها وفق التقنيات الحديثة”.
وشددت على ان “الفرقة الأولى شرطة اتحادية، تمكنت من إلقاء القبض على عدد من المتهمين وفق مواد قانونية مختلفة ضمن قاطع مسؤولية الفرقة، بينهم متهم وفق المادة 4/1 إرهاب صادرة بحقه مذكرة قبض وتحري من محكمة تحقيق نينوى، ومتهم ضبط بحوزته عجلة نوع صهريج مسروقة بالإضافة الى ذلك تم ضبط ومصادرة ادوية منتهية الصلاحية داخل أحد مذاخر الادوية، فضلاً عن تنفيذ واجب إسناد لجان تطبيق إجراءات حظر التجوال الجزئي”.
واختتمت قيادة العمليات بأنه تم “ضبط عدد من العجلات التي لا تحمل أوراقاً ثبوتية في جانبي الكرخ 


Advertisement



© Baghdad-Times.net 2021

التعليقات