وزير الصحة يصدر قراراً بشأن الزائرين

اخبار العراق المحلية | 393 | 4:18 م

وزير الصحة يصدر قراراً بشأن الزائرين

بغداد تايمز 

أصدر وزير الصحة والبيئة، حسن التميمي، الأحد، قراراً بشأن زائري ذكري استشهاد الإمام موسى بن جعفر الكاظمي “ع”.
وذكرت وزارة الصحة، في بيان تلقت “بغداد تايمز ” نسخة منه، أن “وزير الصحة والبيئة، حسن التميمي، ترأس الاجتماع بحضور اعضاء اللجنة ومسؤولي الطبابة في وزارتي الدفاع والداخلية ومديرية الطبابة في هيئة الحشد الشعبي في مقر الوزارة”.
وأضاف البيان، أن “الاجتماع بحث الاجراءات المتخذة في العراق لمنع تفشي السلالة الجديدة وعرض الوزير مستجدات الموقف الوبائي وخطورة الاصابات”.
ولفت، إلى أن “الوزير شدد على أن 20% من الإصابات كانت شديدة وأكد على وجوب إلتزام الجميع بإرتداء الكمامات والتباعد الجسدي”.
وأكد التميمي، على “دور مديريات طبابة الدفاع والداخلية والحشد الشعبي”، موعزاً بـ”منع مرور أي زائر للإمام الكاظم ما لم يرتد الكمامة مع استنفار جهود الاسعاف الفوري لتقديم الإسناد المطلوب”.
وتوقع وزير الصحة والبيئة، حسن التميمي، في وقت سابق اليوم الأحد، زيادة الإصابات بفيروس كورونا المستجد والمتحور، خلال الأيام المقبلة.
وقال التميمي، خلال مؤتمر صحفي: “لاحظنا عدم التزام الزائرين بالتعليمات الصحية”، مضيفا: ” ناقشنا الاستعدادت الجارية في ظل الزيادة في أعداد الإصابات”.
وأضاف، “نراقب الموقف الوبائي ونتوقع زيادة الإصابات في الأيام المقبلة”، مطالباً بـ”إسناد الأجهزة الأمنية لتنفيذ قرارات اللجنة العليا”.


Advertisement



© Baghdad-Times.net 2021

التعليقات