وفد أمني يزور مجلس عزاء والد علي جاسب

أخبار العراق | 210 | 1:21 م

وفد أمني يزور مجلس عزاء والد علي جاسب

بغداد تايمز

زار وفد أمني برئاسة مدير دائرة العلاقات والإعلام في وزارة الداخلية اللواء سعد معن، مجلس عزاء والد الناشط المختطف علي جاسب، فيما اشار الى ارتياح كبير لدى المواطنين عقب اعتقال الجاني.
وذكرت وزارة الداخلية في بيان ان”اللواء معن بحث آخر المستجدات في حادثة مقتل المجنى عليه (جاسب حطاب عبود الهليجي) في محافظة ميسان التي وصلها مساء أمس الخميس، وكان في استقباله قائد شرطة محافظة ميسان والمنشآت ” العميد عبد الخضر جاسم محمد”، وعدد كبير من الضباط، حيث تم مناقشة ملابسات واقعة القتل التي حصلت مساء يوم الأربعاء الماضي، وفور وصوله توجه إلى عزاء المجنى عليه ناقلا تعازي رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي، ووزير الداخلية عثمان الغانمي”.
وأكد اللواء معن بحسب البيان، أن”هناك متابعة مستمرة من الأجهزة الأمنية للقضية خاصة بعد أن تم القبض على الجاني الذي اعترف ابتدائياً وقضائيا بجريمة كما جرى كشف الدلالة في هذه الحادثة”، مشيرا الى ان”هناك ارتياح كبير من قبل المواطنين بعد أن تمكنت قوات الشرطة من القبض على الجاي خلال ساعات من وقع الجريمة”.
وشدد معن، على”أهمية تقديم كل ما يلزم لإحقاق الحق واتخاذ الإجراءات القانونية بحق الجاني من قبل الأجهزة الأمنية”، مشيدا بـ”روح التعاون والجهود الخيرة التي يبذلها الشيوخ والوجهاء خلال تقديم التعازي لذوي المجنى عليه من خلال حث الأهالي على بذل المزيد من التعاون والتكاتف مع القوات الأمنية لغرض بسط الأمن والنظام”.
وأكد ان”استتباب الأمن مرهون بتعاون المواطن مع القوات الأمنية، وشعور المواطن بأن الأجهزة الأمنية راعية له وتقف دوماً إلى جانب حقوقه الشرعية، مع محاسبة المقصرين ومن يريد خرق القانون ويعبث بأمن البلاد وراحة المواطنين”.
من جانبه أكد قائد شرطة المحافظة، على”مواصلة العمل من أجل راحة وسلامة الأهالي والتعاون الكامل مع الجميع سواء على الصعيد الأمني والاجتماعي”، مشيراً الى ان”باب مديرية الشرطة مفتوح للجميع، فضلا عن تقديم أفضل الخدمات للمواطنين مصحوبة بالتعامل الإنساني الذي يتماشى مع توجيهات وزارة الداخلية”.
وثمن الحضور بحسب البيان، دور الأجهزة الأمنية وجهودهم المبذولة في فرض الأمن والقانون والتعامل الجيد مع الأهالي وأبدوا استعدادهم التام للتعاون وتوطيد العلاقة لما لمسوه من دعم حقيقي يصب في مصلحة الأهالي.
وعلى صعيد متصل زار مدير دائرة العلاقات والإعلام في وزارة الداخلية رئيس محكمة استئناف ميسان الاتحادية برفقة قائد شرطة المحافظة لبحث حادثة القتل واخر المستجدات فيها ، هذا وأكد مدير دائرة العلاقات والإعلام أن”قضية المخطوف ابن المجنى عليه متابعة ورجال الأجهزة الأمنية في ميسان يواصلون عملهم بوتيرة عالية في هذا الموضوع الى جانب متابعة الأوضاع الأمنية الأخرى”.


Advertisement



© Baghdad-Times.net 2021

التعليقات