امين بغداد يكشف عن دعوة كبار المعماريين والاستشاريين في العالم لمؤتمر تاهيل العاصمة

اخبار العراق السياسية | 336 | 7:01 م


بغداد تايمز

كشف امين بغداد، علاء معن، عن دعوة ستوجه الى كبار المعماريين والاستشاريين في العالم لحضور مؤتمر النهوض بواقع العاصمة.

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

وذكر بيان لمكتبه، ان” ذلك جاء خلال لقائه بالكاردينال مار لويس ساكو والوفد المرافق له بمبنى ديوان الامانة اليوم الاحد”.
وقال معن خلال اللقاء ان” زيارة قداسة البابا الى العراق حدث تأريخي كبير ومهم كما ان هذه الزيارة سلطت الضوء على جهود امانة بغداد التي بدأت بوقت مبكر حين أطلقنا مطلع هذا العام مشروع نهضة بغداد الكبير من مقهى الشابندر في شارع المتنبي وهو مشروع لتطوير شوارع العاصمة ومحلاتها “.
واكد” سعي الامانة لاقامة مؤتمر دولي بجضور كبار المعماريين والاستشاريين في العالم لمناقشة الرؤى والافكار للنهوض بواقع العاصمة وتأهيل البنى التحتية وأعادة المظهر الحضري والجمالي للمدينة بما يليق بها “.
وشدد معن، على” ضرورة المحافظة على الابنية التراثية ودور العبادة كون العاصمة تعد متحفا للتاريخ والتراث والنصب واللوحات وهي تشبه الى حد ما كاليري كبير للأعمال الفنية “.
من جانبه اشاد ساكو بجهود امانة بغداد الكبيرة، مقدماً” شكره وتقديره للجهود الكبيرة التي قامت بها كوادر الامانة من اعمال اكساء وتطوير ونصب البوسترات ورفع الشعارات التي تمثل وحدة الصف العراقي  خلال زيارة البابا فرانسيس التاريخية للعراق “.
وبين ساكو “شعرنا بوجود علامات مضيئة في نهاية النفق من خلال الاشخاص الذين يحبون بلدهم ويسعون الى اعادة اظهار الوجه المشرق للعاصمة بغداد “.


Advertisement



© Baghdad-Times.net 2021

التعليقات