وزير التجارة يرفع الستار عن المفردات التموينية لشهر رضمان المبارك المقبل

أخبار العراق | 219 | 11:03 ص


بغداد تايمز

كشف وزير التجارة، علاء احمد الجبوري، عن حصة المفردات التموينية لشهر رضمان المبارك المقبل.

 

وذكر بيان للوزارة تلقت وكالتنا  نسخة منه ان الجبوري “بحث مع رئيس لجنة الاقتصاد والاستثمار النيابية أحمد سليم الكناني آليات استيراد وتأمين جميع مفردات الحصة التموينية للمواطنين”.
وأكد وزير التجارة خلال اللقاء بحسب البيان “حرص وزارة التجارة على تأمين  المواد الغذائية التي تجهز للمواطنين من ذات النوعيات الجيدة وبحصة كاملة خلال شهر رمضان المبارك”.
من جانبه أكد الكناني دعمه لعمل وزارة التجارة” داعيا في الوقت ذاته الى “بذل كل جهودها من أجل تجهيز مفردات البطاقة إلى الوكلاء في الوقت المحدّد من أجل توزيعها للمواطنين”.
وكان وزير التجارة علاء الجبوري قال في بيان أمس، ان “جميع أجهزة وزارة التجارة مستنفرة الآن لغرض استكمال تجهيز مفردات البطاقة التموينية استعدادا لشهر رمضان”.
وأضاف أن “نظام البطاقة التموينية سيشهد استقرارا بعد توجيه رئيس الوزراء، وحل المشاكل التي تواجه وزارة التجارة سواء في موضوع استثناء الوزارة في تنفيذ العقود الحكومية والحصول على التخصيصات المالية من وزارة المالية بشكل مستقر، ليتيح لوزارة التجارة التعاقد على شراء كميات من المناشئ الأجنبية فضلا عن التعاقد لشراء مادة الزيت والسكر من المناشئ المحلية ووجود الحنطة المحلية المسوقة من المزارعين والفلاحين”.
وطمأن الوزير، المواطنين أن “مفردات البطاقة التموينية ستختلف عن سابقاتها وستشهد آليات التجهيز استقرارا، بعد حل المعوقات المتعلقة بالتخصيص المالي واستثناء الوزارة من تعليمات العقود الحكومية، والتي وجه رئيس الوزراء بتذليل العقبات أمام الوزارة لتسهيل توفير مفردات البطاقة التموينية”.


Advertisement



© Baghdad-Times.net 2021

التعليقات