العراق والسعودية يتفقان على تفعيل النقل البحري وأتمتة عرعر

أخبار العراق | 279 | 2:08 م


بغداد تايمز

بحث وزير النقل ناصر حسين بندر الشبلي خلال ترأسه اجتماع لجنة النقل والمنافذ الحدودية والموانئ وضمن اعمال المجلس التنسيقي العراقي – السعودي آلية العمل لأفتتاح منفذ المعبر الحدودي ( عرعر – جديدة – عرعر) لمرور الشاحنات والسيارات وذلك بعد ان تسلم العراق من الجانب السعودي كامل مشروع منفذ عرعر بمنشآته وتجهيزاته.

 

وأكد الشبلي في بيان تلقت وكالتنا نسخة منه، ان “بمتابعته مع هيئة المنافذ الحدودية لتطبيق اتمتة الاجراءات الكمركية من اجل توحيد التعرفة الكمركية في جميع المنافذ العراقية، مشيرا الى التنسيق مع الامانة العامة لمجلس الوزراء حول مذكرة التعاون الكمركي بين البلدين تمهيدا لدخولها حيز التنفيذ”.
من جانبه اكد الجانب السعودي على” جاهزية المملكة لبحث عملية الربط الالكتروني لمنفذي الجديدة وعرعر عند اكتمال اتمتة الاجراءات الكمركية بمنفذ عرعر ليصبح جاهزاً لعملية الربط مع النظام الآلي للكمارك السعودية” .
وتابع انه “تم الاتفاق على تكوين فريق فني من الشركة العامة للنقل البحري والشركة العامة للموانئ العراقية والهيئة العامة للموانئ والهيئة العامة للنقل السعودية لتفعيل النقل البحري بين موانئ ام قصر وموانئ السعودية للركاب والبضائع”.


Advertisement



© Baghdad-Times.net 2021

التعليقات