مؤسسة الشهداء تؤكد معوقات لمنع تعويض فئات متضررة

اخبار العراق السياسية | 333 | 5:30 م

مؤسسة الشهداء تؤكد معوقات لمنع تعويض فئات متضررة

بغداد تايمز

اكد رئيس مؤسسة الشهداء، عبد الاله النائلي، الاربعاء، وجود معوقات تمنع تعويض المتضررين من العمليات الارهابية والاخطاء العسكرية

وذكرت المفوضية العليا لحقوق الانسان في بيان ان” ذلك جاء خلال لقاء رئيس المفوضية عقيل الموسوي بالنائلي بحضور اعضاء مجلس المفوضية أنس أكرم محمد وثامر الشمري وعامر بولص في مقر مؤسسة الشهداء ببغداد الاربعاء، لبحث اعداد آليات جديدة لحسم معاملات ذوي الشهداء و المتضررين جراء العمليات الارهابية والاخطاء العسكرية وفتح المقابر الجماعية”.
وبارك رئيس واعضاء المفوضية لرئيس مؤسسة الشهداء تكليفه بمهام ادارة المؤسسة وبما يعزز جهودها في دعم وانصاف عوائل الشهداء والمصابين ويضمن حقوق المتضررين ويجبر الضرر.
وتطرق الموسوي بحسب البيان، خلال اللقاء الى” كم المناشدات والشكاوى الواردة لمكاتب المفوضية في بغداد والمحافظات من المواطنين والخاصة بمتابعة قضاياهم المتاخرة لدى لجان التعويضات المركزية والفرعية المعنية بتحديد الضرر والتعويضات نتيجة سلسلة الاجراءات الصعبة والروتين الاداري”.
وبين ان” المفوضية على تواصل ولقاءات دائمة مع قضاة لجان التعويضات المركزية والفرعية المكلفة ، فضلا” عن باقي الجهات المنضوية تحت عنوان اللجنة المركزية لتعويض المتضررين من العمليات العسكرية والاخطاء الحربية والاعمال الارهابية بغية اعتماد آليات جديدة للتيسير والتخفيف عن كاهل المواطن وضمان حصوله على حقوقه المشروعة وفق القانون”.
من جانبه اكد النائلي على اهمية العمل المشترك بين المفوضية ومؤسسة الشهداء، مشيراً الى اهمية وجود ممثلي المفوضية في اللجان المركزية للتعويضات، مؤكداً” وجود معوقات في عمل اللجان الفرعية الخاصة بتعويض المتضررين من العمليات الارهابية والاخطاء العسكرية”.


Advertisement



© Baghdad-Times.net 2021

التعليقات