الكاظمي يوجه بتسيير رحلات لإجلاء العراقيين العالقين في الهند

أخبار العراق | 351 | 5:07 م


وجه رئيس مجلس الوزراء، مصطفى الكاظمي، بتسيير رحلات الخطوط الجوية العراقية، لإجلاء المواطنين العراقيين العالقين في الهند، وإعادتهم سالمين إلى أرض الوطن.

وقالت الأمانة العامة لمجلس الوزراء في بيان تلقت وكالتنا نسخة منه، ان “التوجيه شمل أخذ وزارة الصحة الإجراءات اللازمة كافة، بحسب قرارات اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية، على المواطنين العراقيين العائدين من الهند”.
يشار الى ان نحو 6 الآف عراقي علقوا في الهند بسبب الإغلاق التام هناك وتعليق العراق للرحلات الجوية إليها جراء التفشي المريع لفيروس كورونا.
ووعدت وزارة الخارجية، أمس العراقيين العالقين في الهند بحل “قريب وعاجل”.
وقال المتحدث الرسمي للوزارة احمد الصحاف في بيان “للعراقيين العالقين في الهند… سلامتكم أولوية قصوى للحكومة العراقية وسنكون عندكم بالقريب العاجل وبالتنسيق مع وزارة الصحة ووزارة النقل واللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية، ووفقاً لإجراءات الصحة والسلامة الوطنية العليا”.
وكان السفير العراقي لدى الهند أعلن مساء أمس الخميس ان رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي وجه بإجلاء المرضى العراقيين العالقين في نيودلهي” مشيراً الى ان “الرحلة الأولى ستنطلق الجمعة أو السبت”.
وأضاف “لدينا نحو ألف عراقي يرغبون بالعودة إلى بغداد” مبينا “لا نمتلك معلومات محددة بإصابة عراقيين بالسلالة الهندية سوى الوفيات الست المسجلة”.


Advertisement



© Baghdad-Times.net 2021

التعليقات