كُلية الطب تُنظم ندوة توعوية عن البرنامج الموسع للتحصين

اخبار العراق المحلية | 420 | 9:16 ص

كُلية الطب تُنظم ندوة توعوية عن البرنامج الموسع للتحصين

بغداد تايمز

في اطار رسالة الجامعة الرامية إلى نشر الوعي والثقافة الصحية في المجتمع

نظَّمت كلية الطب في جامعة جابر بن حيَّان الطبية وبالتعاون مع قسم الصحة العامة في دائرة صحة النجف الأشرف ندوة علمية عن البرنامج الموسع للتحصين بحضور تدريسيي ومنتسبي وطلبة الجامعة .

 

افتتحت أعمال الندوة بكلمة السيد رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور محمد باقر محمد رشاد فخر الدين تناول فيها عددا من المحاور العلمية جاء من أهمها آلية عمل اللقاحات وأنواع التحصينات ومدى فاعليتها.

واستعرض السيد مدير قسم الصحة العامة الدكتور عبد الوهاب الطحان خلال محاضرته النظام المناعي لجسم الانسان، موضحا مفهوم المناعة المجتمعية والطرق الصحية الناجعة للسيطرة على الوباء والحد من انتشاره، وتناول في محاضرته أيضا أنواع اللقاحات التي طرحتها شركات الأدوية العالمية والمتوفر منها في المؤسسات الصحية في المحافظة، وتطرق الى أسباب عزوف المواطنين عن أخذ اللقاح ومنها تأثير مواقع التواصل الاجتماعي عليهم وعدم تشجيعهم من قبل البعض.

 

كما أشار السيد مُدير شعبة التحصين في قسم الصحة العامة التقني طبي أحمد حميد في محاضرته إلى دور وزارة الصحة العراقية في التعاقد مع الشركات المُنتجة للقاح وأنواع اللقاحات المتوفرة في المستشفيات والمراكز الصحية في المحافظة، وناقش أيضا آلية ضمان وصول اللقاح الى كافة فئات المجتمع.

و أكدَّ السيد معاون عميد كلية الطب للشؤون العلمية الأستاذ المساعد الدكتور علي ناجح العوادي خلال لقاء مُتلفز أجراه قسم الإعلام والعلاقات العامة في رئاسة الجامعة ” إن هذه البادرة الكريمة جاءت من أجل مد جسور التعاون بين قسم الصحة العامة و عمادة كلية الطب لغرض توعية وتثقيف المجتمع للوصول إلى أعلى نسب المناعة المُجتمعية وذلك للحَد من انتشار وباء كورونا المُستجد”.

وفي ختام أعمال الندوة تم مَنح المُحاضرين كتاب شُكر وتقدير وذلك تثميناً لجهودهم في إنجاح هذه الفعالية العلمية.


Advertisement



© Baghdad-Times.net 2021

التعليقات