البنك الدولي: {الورقة البيضاء} تحتاجها أي دولة تمر بظروف العراق حالياً

اخبار العراق المحلية | 426 | 7:28 م


بغداد تايمز

قال الممثل الاقليمي للبنك الدولي في بغداد، رمزي نعمان، ان ورقة الاصلاحيات {البيضاء} التي طرحتها الحكومة العراقية تحتاجها أي دولة تمر بظروف مشابهة للبلاد حالياً.

وذكر بيان لوزارة العمل والشؤون الاجتماعية،  ان “وكيل وزارة العمل والشؤون الاجتماعية عبير مهدي الجلبي عقدت اجتماعا موسعاً مع نعمان والوفد المرافق له اليوم الاحد لبحث سبل التعاون المشترك في مجال دعم برنامج الاصلاحات الحكومية”.
وقد حضر الاجتماع اعضاء الفريق الوزاري المشكل لتنفيذ توجيهات مجلس الوزراء بالمباشرة بتطبيق المشاريع التي تقع على عاتق وزارة العمل ضمن برنامج الاصلاحات الحكومية لسنة 2021.
وشددت الجلبي على “أهمية البدء بخطوات عملية لتطبيق إصلاحات حقيقية بعيداً عن الجانب النظري، من خلال إعطاء سقوف زمنية للإجراءات وآليات تطبيقها، والحرص على تقديم الفريق الوزاري تقارير شهرية للجنة العليا للاصلاح تتضمن جميع انشطتها في هذا المجال فضلا عن المقترحات تدعم خطوات الاصلاح واهم العراقيل والصعوبات التي يمكن ان تحول دون ذلك”.
كما دعت الجلبي الى “التعاون مع منظمات المجتمع المدني والاستفادة من خبراتهم، فضلا عن الاستثمار الصحيح للمنح الدولية لدعم العديد من الشرائح في المجتمع منها النازحين والاسر الفقيرة والشباب الباحث عن العمل بالاعتماد على العمل اللائق وفق ما يتطلبه سوق العمل من ايجاد فرص عمل مناسبة دون الاعتماد بشكل تام على القطاع العام”.
واشارت الى “أهمية ان تتضمن الخطة الاصلاحية اعادة مراكز التدريب المهني من المحافظات الى الوزارة، موجهة بأنشاء جدول يتضمن عدد المراكز واحتياجاتها والمستلزمات المطلوبة لتعزيز نشاطاتها”.
من جانبه اكد ممثل البنك الدولي “الاستعداد التام لتقديم الدعم الكامل لجميع خطوات الوزارة الاصلاحية،” مشيراً الى ان “الورقة الاصلاحية تشمل طروحات مشابهة لمقترحات صندوق النقد الدولي، لكنها حديثة من حيث التجميع والصياغة،” مبيناً أن “أي دولة تمر بالظروف التي مر بها العراق في الوقت الراهن يحتاج لمثل تلك الإصلاحات، مضيفاً أن ورقة الإصلاحات ستكون مجدية في حال تكاتفت جميع الأطراف المعنية بتطبيقها”.


Advertisement



© Baghdad-Times.net 2021

التعليقات