امريكا تعلن موقفها من اغتيال الوزني… تكميم الافواه المستقلة بالعنف غير مقبول

اخبار العالم | 618 | 6:32 م

امريكا تعلن موقفها من اغتيال الوزني… تكميم الافواه المستقلة بالعنف غير مقبول

بغداد تايمز

اكدت الولايات المتحدة الامريكية، اليوم الاحد، ان تكميم الأفواه ألمُستقلة من خلال انتهاج ألعنف هو أمرٌ غيرُ مقبولٍ بالمرة.

وقالت السفارة الامريكية في بيان صحفي “تُدينُ الولايات المتحدة وبأشد العبارات مقتل إيهاب الوزني”، مبينة إن “تكميم الأفواه ألمُستقلة من خلال انتهاج ألعنف هو أمرٌ غيرُ مقبولٍ بالمرة”.

واضافت “تُعَبِرُ الولايات المتحدة عن عميق تعاطُفِها مع أُسرة ألفقيد بينما نواصل الوقوف إلى صَفِ أولئك الذين يسعون إلى تحقيق مستقبل سلمي ومزدهر للعراق”.

وكان مسلحون مجهولون، اغتالوا مساء أمس السبت، الناشط المدني البارز في محافظة كربلاء، إيهاب الوزني، بأسلحة كاتمة للصوت قرب منزله في شارع الحداد وسط المدينة.

ووجه رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، اليوم الأحد، خلال جلسة مجلس الوزراء، أجهزة وزارة الداخلية بسرعة الكشف عن قتلة الوزني.

وقال الكاظمي، ان “قتلة الناشط الوزني موغلون في الجريمة، وواهم من يتصور أنهم سيفلتون من قبضة العدالة، سنلاحق القتلة ونقتص من كل مجرم سولت له نفسه العبث بالامن العام”.

وأضاف “المجرمون أفلسوا من محاولات خلق الفوضى واتجهوا الى استهداف النشطاء العزّل، لكن القانون سيحاسبهم مثلما سقط آخرون في قبضة العدالة من قبل”.


Advertisement



© Baghdad-Times.net 2021

التعليقات