اخبار العراق السياسية | 1701 | 9:42 ص


بيان من تحالف الفتح يحدد فيه الوقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني
بغداد تايمز
حدد تحالف الفتح، الوقفة التضامنية من قبل الشعب العراقي مع الشعب الفلسطيني اليوم السبت.
وجاء في بيان التحالف، ” أيها الشعب العراقي العزيز ، كان من المقرر أن تكون لنا وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني الصابر المجاهد يوم الأحد ٢٠٢١/٥/١٦”.
واضاف انه” من أجل وحدة موقف الشعب العراقي التضامني مع الشعب الفلسطيني قررنا أن تكون الوقفة موحدة في ساحة التحرير وفي جميع المحافظات الساعة الرابعة عصراً من يوم السبت الموافق ٢٠٢١/٥/١٥ ، تزامناً مع دعوة زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر”.
واهابت التحالف بأبناء الشعب العراقي كافةً” المشاركة الجادة في هذه الوقفة التضامنية”، مؤكداً على” المشاركين عدم رفع أي علم غير علمي العراق وفلسطين”.
وكان زعيم التيار الصدري، السيد مقتدى الصدر، دعا امس الجمعة، إلى تنظيم وقفات احتجاجية لمساندة الشعب الفلسطيني ورفض التطبيع مع إسرائيل في بغداد وبقية المحافظات العراقية.
ويتعرض قطاع غزة منذ الاثنين لقصف جوي ومدفعي عنيف تسبب بمقتل 119 شخصاً وبدمار واسع، ردا على إطلاق مئات الصواريخ من قطاع غزة على مدن وبلدات إسرائيلية ما تسبّب بمقتل ثمانية أشخاص. وهو التصعيد الأسوأ منذ حرب 2014 بين إسرائيل حركة المقاومة الإسلامية (حماس).
وبدأ التصعيد بعد مواجهات بين فلسطينيين وقوات إسرائيلية في القدس الشرقية استمرت أياماً، لا سيما في محيط المسجد الأقصى، على خلفية تهديد بإخلاء منازل عائلات فلسطينية في حي الشيخ جراح لصالح مستوطنين يهود.


Advertisement



© Baghdad-Times.net 2021

التعليقات