صحف اليوم تتابع التأكيدات على أهمية الانتخابات المقبلة ودور العراق بمساندة اشقائه في فلسطين

اخبار العراق الامنية | 372 | 11:33 ص

صحف اليوم تتابع التأكيدات على أهمية الانتخابات المقبلة ودور العراق بمساندة اشقائه في فلسطين

بغداد تايمز
اولت صحف الاربعاء الصادرة اليوم اهتماما لتشديد رئيسي الجمهوريةِ برهم صالح، والوزراء مصطفى الكاظمي أهمية الانتخابات المقبلة وضرورة تهيئة الظروف الملائمة لإجرائها ..ولتأكيد نقيب الصحفيين العراقيين رئيس اتحاد الصحفيين العرب مؤيد اللامي ان العراق باقٍ بكل عظمته وكبريائه، ولن يتخلى عن أشقائه في فلسطين.

فقد قالت صحيفة الصباح شبه الرسمية التابعة لشبكة الاعلام العراقية ان رئيسي الجمهوريةِ برهم صالح، والوزراء مصطفى الكاظمي ،اكدا أمس الثلاثاء، أهمية الانتخابات المقبلة وضرورة تهيئة الظروف الملائمة لإجرائها، ودعم جميع المستلزمات الضرورية لإنجاحها واتخاذ أقصى التدابير لمنع الخروقات الانتخابية، وكلّ ما من شأنه التأثير في إرادة الناخبين في اختيار ممثليهم، من أجل أن تكون مخرجات العملية الانتخابية معبّرة بشكل حقيقي عن الإرادة الحرة للمواطنين وخياراتهم.

ونقلت الصحيفة عن بيان رئاسي قوله، أن الجانبين شددا، خلال اللقاء الذي جرى في قصر السلام ببغداد، على ضرورة حماية الاستقرار في البلد وترسيخه، وحفظ أمن وسلامة المواطنين، وتعزيز سلطة الدولة والأجهزة الأمنية في تطبيق القانون وحماية السلم والأمن المجتمعيين، وملاحقة فلول الإرهاب التي تسعى لزعزعة الأمن والاستقرار في بعض المناطق، وتوفير جميع الدعم للقوات الأمنية بجميع تشكيلاتها لتحقيق هذا الهدف.

وأشارت الصحيفة الى ان “اللقاء تناول تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية وما يتعرض له الشعب الفلسطيني من عدوان واعتداءات غير إنسانية، إذ جرى التأكيد على موقف العراق الثابت والداعم للقضية الفلسطينية، وتبنّي نصرة الشعب الفلسطيني على الصعد كافة، وفي المحافل الدولية، في سبيل تحقيق تطلّعاته ونيل كامل حقوقه المشروعة، وإيقاف الاعتداءات في القدس وقطاع غزة وباقي الأراضي الفلسطينية، وضرورة العمل الجاد المشترك عربياً وإقليمياً ودولياً من أجل الإيقاف الفوري لما يتعرض له المدنيون العزّل وحماية حقوقهم المشروعة ووقف الاعتداءات والاستفزازات\”.

وفي موضوع اخر قالت صحيفة الزمان /طبعة العراق/ ان رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، اكد سعي الحكومة لتعزيز العلاقات الثنائية بين العراق وحلف الناتو، والارتقاء بها الى بداية جديدة ومثمرة تنحصر في المجالات غير القتالية وفق متطلبات الحكومة واحترام سيادة البلاد.

ونقلت الصحيفة عن بيان قوله ان (الكاظمي استقبل في بغداد مساعد الامين العام لحلف الشمال الأطلسي جون مانزا والوفد المرافق له ، وجرى خلال اللقاء بحث التعاون الثنائي بين بغداد والناتو، والدور الذي تقوم به البعثة بدعم العراق في حربه ضد الارهاب، وفي رفع مستوى قدراته القوات العسكرية ،ضمن اطر التدريب والمشورة و تطوير البنى المؤسساتية وغيرها).

وركزت الصحيفة على تاكيد الكاظمي (سعي الحكومة لتعزيز العلاقات الثنائية بين العراق والحلف ، والارتقاء بها الى بداية جديدة ومثمرة تنحصر في المجالات غير القتالية وفق متطلبات الحكومة واحترام سيادة البلاد).

واضافت الصحيفة ان مستشار الأمن القومي قاسم الأعرجي ناقش اول امس مع قائد البعثة الجديد الجنرال مايكل لوليسجارد ، عمل الحلف في العراق.

واوردت الصحيفة بيانا لمكتب الأعرجي اكد فيه أن ( الجانبين بحثا عمل البعثة ومهامها التدريبية في العراق، والخاصة بتطوير القدرات التدريبية للقوات وتقديم المشورة)، واشار الاعرجي الى ان (القوات المحلية قطعت شوطا في مجال الخبرة القتالية)، مضيفا ان (التعاون مع الناتو يندرج في إطار الحاجة لتنمية جانب التدريب الذي يعد عاملا مهما لتقوية قدرات قواتنا الأمنية ومواكبة التطورات الحاصلة في هذا المجال).

وبشان تطورات الاوضاع الفلسطينية اوردت صحيفة الزوراء التابعة لنقابة الصحفيين العراقيين تغريدة
لنقيب الصحفيين العراقيين، رئيس اتحاد الصحفيين العرب، مؤيد اللامي اكد فيها ان العراق باقٍ بكل عظمته وكبريائه، ولن يتخلى عن أشقائه في فلسطين.‏

ونقلت الصحيفة عن اللامي قوله ان “العراق باقٍ بكل عظمته وكبريائه، ولن يتخلى عن أشقائه في فلسطين رغم كل جراحاته”.مضيفا “ اللهم احفظ أهلنا في غزة وكل فلسطين من الموت الممنهج لأنهم بلا معين، بعد أن تخلى عنهم الأهل والأولياء والعشير\”


Advertisement



© Baghdad-Times.net 2021

التعليقات