نصب منظومة عالمية على ابواب الصحن الحسيني تحدد موقع الحريق في دقيقة واحدة

اخبار العراق المحلية | 498 | 6:33 م

نصب منظومة عالمية على ابواب الصحن الحسيني تحدد موقع الحريق في دقيقة واحدة
عاجل: حريق في عمارة سكنية بمنطقة بغداد الجديدة

بغداد تايمز

تمكنت شعبة الدفاع المدني التابعة لقسم حفظ النظام في العتبة الحسينية المقدسة، الخميس، من إنشاء ونصب منظومة إطفاء عالية الدقة ومن مناشئ عالمية تحدد موقع الحريق وتكشف عن أسباب حدوثه خلال دقيقة واحدة فقط.

وقال مسؤول الشعبة حسين محمي في بيان، إنه “بتوجيه مباشر من قبل ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية الشيخ عبد المهدي الكربلائي، باشرت شعبة الدفاع المدني بنصب وتجهيز منظومة إلكترونية متطورة (ESSER) ألمانية المنشأ تعتمد على حساسات دقيقه لأي تماس كهربائي أو مواد سريعة الاشتعال لتعطي إشعارات بوجود حريق، ليتم بعدها اعطاء سبب الحريق أن كان تماسا كهربائيا أو موادا مشتعلة أو سيكار أو غيرها من المواد الأخرى”، مبينا أن “هذه العملية تتم بسرعة فائقة لا تتجاوز الدقيقة الواحدة”.
وأوضح أن “هذه المنظومة تم توزيعها على الأبواب الرئيسية للعتبة الحسينية المقدسة، لحماية المرقد الشريف والزائرين من نشوب اي حريق وغيره لا سامح الله، إضافة إلى تجهيز بعض أقسام ومواقع العتبة الحسينية، بهذه المنظومة الحديثة للحد من حدوث الحرائق”.
وأضاف أن “شعبة الدفاع المدني في العتبة الحسينية عملت في وقت سابق على تجهيز المرقد والاقسام التابعة له بأنواع مختلفة من منظومات الحريق من بينها منظومة (COTO) التي تستخدم للتماس الكهربائي، ومنظومة (FOOM) للمشتقات النفطية، في حين يستخدم للحرائق العادية الباودر مع الاوكسجين”.
يذكر أن شعبة الدفاع المدني التابع لقسم حفظ النظام في العتبة الحسينية لا يقتصر عملها داخل العتبة الحسينية المقدسة فقط وانما كانت لها مساهمات عديدة لإخماد الحرائق الكبيرة والصغيرة داخل المدينة القديمة بالتنسيق والتعاون مع وزارة الداخلية ومديرية الدفاع المدني في محافظة كربلاء.


Advertisement



© Baghdad-Times.net 2021

التعليقات