رسول: عمليات نوعية لطرد فلول داعش وهذا ما يخص مراكز التنسيق مع البيشمركة

اخبار العراق الامنية | 285 | 12:22 م

رسول: عمليات نوعية لطرد فلول داعش وهذا ما يخص مراكز التنسيق مع البيشمركة

بغداد تايمز
اكد الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة اللواء يحيى رسول، ان المدة المقبلة ستشهد عمليات نوعية لطرد فلول داعش

وقال اللواء قوات خاصة رسول في مؤتمر صحفي عقده اليوم، ما تبقى من داعش في العراق هي الخلايا النائمة، وتعمل بشكل مفارز تتألف من 5 – 6 عناصر مختبئة، او تدخل بعمق الصحاري والمناطق الوعرة في الجبال.

وتابع ان منذ الأول من شهر آيار، و لغاية 21 من الشهر ذاته بضبط 202 عبوتين، مع ضبط 963 قطعة سلاح، وقتل أكثر من 20 عنصرا من تنظيم داعش، مشيرا إلى استمرار العمليات في القواطع العسكرية كافة.

وحول مراكز التنسيق المشتركة بين الجيش العراقي وحرس الإقليم {البيشمركة} قال رسول: هذه المراكز ستكون بإشراف وقيادة الجيش يشترك بها ممثلين عن صفوف القوات العراقية كافة، مؤكدا أن تلك المراكز تعمل تحت إمرة القائد العام للقوات المسلحة.

وأضاف أن عمل هذه المراكز سيكون فقط للتنسيق بين القطعات كافة، وكذلك تنسيق العمليات ضد عصابات داعش الارهابية، وجمع المعلومات الاستخبارات”.

واكد الناطق باسم قيادة العمليات المشتركة اللواء تحسين الخفاجي ان “القوات الامنية نفذت عمليات نوعية حدت من الهجمات الصاروخية في بغداد”، مبينا ان ” نطمح لتأمين الانتخابات بشكل جيد”.

وعن تطوير منظومة الدفاع الجوي قال ان “ما يهمنا بناء منظومة دفاع جوي والفترة المقبلة ستشهد تطورا وستعزز في الرادارت”، مشيرا الى ان “ماتبقى من فلول داعش جنوب كركوك ووجهنا ضربات موجعة لهم، حيث عملنا على تجفيف منابع الارهاب الداخلي والخارجي”.


Advertisement



© Baghdad-Times.net 2021

التعليقات