الكعبي يدعو لتمكين المرأة من المشاركة في الانتخابات المقبلة بما يتناسب مع وجودها ومكانتها في المجتمع

اخبار العراق السياسية, اخبار العراق المحلية | 267 | 4:29 م

الكعبي يدعو لتمكين المرأة من المشاركة في الانتخابات المقبلة بما يتناسب مع وجودها ومكانتها في المجتمع

 

التقى السيد حسن كريم الكعبي النائب الأول لرئيس مجلس النواب اليوم الثلاثاء 8 حزيران 2021 بأعضاء اللجنة العليــا المشرفة على مشاركة المرأة في انتخابات مجلس النواب القادمة (د. يسرى كريم المشرف على عمل اللجنة المدير العام لدائرة تمكين المرأة، د. احلام الجابري رئيس اللجنة عضو مجلس المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، د. مارلين عويش عضو مجلس امناء شبكة الاعلام العراقي، السيدة آفا فائق عضو هيأة الاعلام والاتصالات، دينا زوربا / رئيس هيأة الامم المتحدة للمرأة قي العراق UN WOMEN ، وبحضور رئيس لجنة المرأة النيابية السيدة ميسون الساعدي، لمناقشة خطة عمل اللجنة خلال المرحلة المقبلة ودورها في تعزيز حق المرأة سياسيا، اضافة لتقديم المساعدة والدعم والمشورة النيابية.

 

ودعا الكعبي إلى تمكين ودعم المرأة من المشاركة في الانتخابات المقبلة بما يتناسب مع وجودها ومكانتها في المجتمع، معتبرا ان الاهتمام بالمرأة في هذه المرحلة مهم جدا ويساهم في تشجيع المشاركة بالانتخابات المبكرة وذلك لما تمثله النساء من نسبة كبيرة تصل الى اكثر من 50% من المجتمع العراقي، مؤكدا ان اللجنة وبالتنسيق مع مجلس النواب بصدد اطلاق خطة استراتيجية شاملة لدعم المرأة في الانتخابات المقبلة وحمايتها من التصرفات غير القانونية التي قد تؤدي لإقصائها من المشاركة.

 

وطالب النائب الأول الأجهزة الأمنية بالتعاون مع هيأة الاعلام والاتصالات وشبكة الإعلام العراقي والمفوضية العليا المستقلة للانتخابات بضرورة السيطرة على المواقع والصفحات التي تسئ للمرأة المرشحة ووجودها في المرحلة القادمة، وانزال كافة العقوبات القانونية بحق مروجي الاكاذيب والشائعات للحفاظ على الجو الديمقراطي للمشاركين في الانتخابات وخصوصا ما يتعلق بالنساء المرشحات.

 

واستعرض اعضاء اللجنة العليا المشرفة على مشاركة وتمكين المرأة سياسيا في الانتخابات القادمة الية عمل اللجنة والخطط المطروحة للأشهر القليلة القادمة والتي تسبق الاستحقاق الانتخابي، والتحديات التي تواجه عملهم، فيما اعربوا عن اشادتهم وتثمينهم للجهود المبذولة من قبل مجلس النواب واهتمامه في تمكين ودعم المرأة من المشاركة في الانتخابات المبكرة .


Advertisement



© Baghdad-Times.net 2021

التعليقات