سلطة الطيران المدني العراقي توقع على مشروع إعادة تاهيل مطار الناصرية الدولي

اخبار العراق السياسية | 276 | 5:31 م

سلطة الطيران المدني العراقي توقع على مشروع إعادة تاهيل مطار الناصرية الدولي

بغداد تايمز 

بحضور رئيس مجلس الوزراء السيد مصطفى الكاظمي ، جرت مراسم توقيع العقد المبرم بين الحكومة العراقية والحكومة الصينية لإعادة تأهيل وإنشاء مطار الناصرية الدولي .
وقع العقد عن الحكومة العراقية رئيس سلطة الطيران المدني العراقي الكابتن ” نائل سعد عبد الهادي ، فيما وقع عن الجانب الصيني مدير الشركة العامة الصينية للهندسة الإنشائية السيد جين كيو .

وبينت السلطة : أن العقد الموقع مع الجانب الصيني يتضمن إعادة تأهيل وإنشاء مطار الناصرية الدولي وفق أحدث المعايير الدولية ليضيف إلى قطاع الطيران في العراق معلماً مهماً يخدم المناطق الجنوبية بشكل خاص ومناطق العراق بشكل عام ، كما ستتولى الشركة العامة الصينية للهندسة الإنشائية ‏(CSCEC) وحسب العقد المبرم معها بناء المطار على 36 شهر وتجهيزه بكافة المتطلبات والمنشات والخدمات الخاصة بالمسافرين .

وأضافت السلطة : أنه ايضاً تم توقيع عقد منفصل لتقديم استشارات خاصة بإنشاء المطار مع الشركة المتحالفة التركية كيكلوب وهيرتز ‏Kiklop &Herzt ، لغرض تقديم الخدمات الاستشارية طيلة فترة العقد والإشراف على التصاميم والبناء .

كما وأثنت سلطة الطيران المدني العراقي على جهود كافة الأطراف والجهات العراقية التي تساهم في إنجاح هذه المنجز العراقي والذي سيخدم الجميع .


Advertisement



© Baghdad-Times.net 2021

التعليقات