الاتصالات تعلن عن اقتراب تشغيل الشبكة الضوئية في بغداد

أخبار العراق | 264 | 9:38 ص

الاتصالات تعلن عن اقتراب تشغيل الشبكة الضوئية في بغداد

بغداد تايمز

أعلنت وزارة الاتصالات، اليوم الأربعاء، عن اقترابها من تشغيل الشبكة الضوئية في بغداد، بينما حددت أسعار المكالمات والاشتراك بخطوط الإنترنت عبرها.

وقال مسؤول قسم العلاقات والإعلام في الشركة العامة للاتصالات والمعلوماتية بالوزارة ناطق أحمد إبراهيم، في تصريح للصحيفة الرسمية، تابعه“لبغداد تايمز”، إن “الشركة حددت أسعار الاشتراك لخطوط النت، بواقع 35 ألف دينار للخط البرونزي، و40 ألفاً للخط الفضي، و50 ألفاً للذهبي، والسعر ذاته لخط (الجوستك) والخاص بالألعاب، بينما بلغ اشتراك خط البلاتينيوم 65 ألف دينار”.

 

وتابع، أن “سعر الدقيقة الواحدة عبر الشبكة الضوئية، حدد بخمسة دنانير من خط أرضي إلى نظيره داخل المحافظة الواحدة، و15 ديناراً إذا كان إلى محافظة أخرى، و50 ديناراً إذا كان إلى خط موبايل”، كاشفاً عن “تحديد مركز خاص لتلقي اتصالات الراغبين بشراء الخطوط خاصة في جانب الكرخ”.

وذكر إبراهيم، أن “خدمة الإنترنت التي ستتاح عبر الشبكة الضوئية ستتمتع بسعات مخصصة ذات استقرارية عالية، إلى جانب خدمة الاتصال الصوتي التي انفردت الوزارة بها من خلال هذا المشروع”، عاداً إياه “من أهم المشاريع الحيوية ذات الارتباط بحياة المواطن اليومية، المؤمل تشغيلها بعد إكمال الأعمال الفنية والهندسية للخطوط ببعض المناطق”.

ودعا، في السياق ذاته، “بعض المحلات السكنية التابعة لمناطق: الجهاد والغزالية والجامعة والعدل والخضراء والحرية وأبو دشير والكاظمية والشعلة والمواصلات والمعالف، إلى شراء الخطوط عبر المراكز الخاصة في جانب الكرخ“.

وكانت الوزارة، قد أعلنت في الـ 14 من تشرين الأول الماضي، أن الخطوط الضوئية الجديدة لن تنحصر خدماتها بالإنترنت بالمواصفات العالية، بل ستؤمن اتصالات الهاتف الأرضي وجميع التطبيقات الحديثة وخدمات التلفزيون والقنوات الرياضية، والأخرى مدفوعة الثمن وبأسعار معقولة.


Advertisement



© Baghdad-Times.net 2021

التعليقات