النزاهـة تضبـط مُوَظَّفِينَ في بـلـديَّة العمـارة لتسريبـهم بياناتٍ مقابل مبالغ ماليَّةٍ

أخبار العراق | 201 | 12:21 م

النزاهـة تضبـط مُوَظَّفِينَ في بـلـديَّة العمـارة لتسريبـهم بياناتٍ مقابل مبالغ ماليَّةٍ

بغداد تايمز
أعلنت هيئة النزاهة، اليوم الخميس، ضبط ثلاثة متهمين في مديرية بلدية العمارة، بعد تورطهم بتسريب معلومات وبيانات تخص قطع أراضي البلدين للدلالين والمعقبين بصورة مخالفة للقانون.

وذكر بيان للنزاهة ان “فريق العمل في مكتب تحقيق الهيئة في محافظة ميسان تمكن من ضبط موظفين اثنين يعملان في مديرية بلدية العمارة وبحوزتهما فلاش يـحتوي على بيانات قـطع الأراضي التـابعة للبلـدية، استناداً إلى أحكام المادة (307) من قانون العقوبات العراقي”.

وأضاف أن “التحقيقات الأولية للفريق قادت إلى أن المتهمين كانا قد قاما بتزويد الدلالين والمعقبين وأشخاص آخرين ببيانات قطع الأراضي التابعة لبلدية العمارة بشكل مخالف للقانون مقابل مبالغ مالية”، مبيناً ان “المتهمين غير مخولين بالاحتفاظ بالبيانات ولا إطلاع الآخرين عليها”.

وأشار البيان إلى أن “الفريق وبناء على المعلومات التي حصل عليها من التحقيقات التي جرت مع المتهمين في العملية الأولى تمكن من ضبط مسؤول وحدة الحاسبة في بلدية العمارة لإقدامه على تسليم أحد المتهمين ذاكرة فلاش تحوي على بيانات قطع الأراضي التابعة للبلديَّة بشكل مخالف للقانون بغية بيعها وتسريب بیاناتها للدلالين والمعقبين وأشخاص آخرين”.

وأوضح أنه “تم تنظيم محضري ضبطٍ أصوليين بالعمليتين، وعرضهما رفقة المتهمين الثلاثة والمضبوطات على قاضي التحقيق المختصين، الذي قرر توقيفهم على ذمة التحقيق”.

وكانت الهيئة قد أعلنت في الثامن من آذار الماضي عن ضبطها المُدير السابق لبلديَّة العمارة، ومسؤول شعبة الحاسبة فيها؛ استناداً إلى أحكام المادَّة (٣٤٠) من قانون العقوبات.


Advertisement



© Baghdad-Times.net 2021

التعليقات