نائب الأمين العام لمجلس الوزراء يبحث مع وزارة المالية دعم فريق تقييم الأداء المؤسسي للوزارة

أخبار العراق | 360 | 10:19 م

نائب الأمين العام لمجلس الوزراء يبحث مع وزارة المالية دعم فريق تقييم الأداء المؤسسي للوزارة

بغداد تايمز

أجرى فريق تقيم الأداء المؤسسي في الأمانة العامة لمجلس الوزراء زيارة ميدانية الى وزارة المالية ضمن سلسلة زيارات يجريها الفريق برئاسة نائب الأمين العام لمجلس الوزراء السيد جاسم محمد حمد، ورئيس فريق الأداء المؤسسي مدير عام دائرة الرقابة والتدقيق في الأمانة العامة السيد رياض فاضل الفيلي، لبحث دور فريق التقييم في وزارة المالية وآليات التواصل والدعم لتطوير قدراته، من اجل تحسين الأداء المؤسسي للوزارة.

واكد نائب الأمين العام خلال اجتماع حضرة وزير المالية السيد علي عبد الأمير علاوي، وأعضاء فريق الأداء المؤسسي في الوزارة، ان برنامج تقييم الأداء هو خطوة مهمة للإصلاح الحقيقي وداعم للورقة البيضاء التي أعدتها وزارة المالية، وأشار الى أهمية منظومة المعايير المعتمدة في تقييم الاداء المؤسسي وفق ما جاء في قرار مجلس الوزراء رقم 114 لسنة 2018، والتي تتيح للوزارات رفع مستويات الاداء وبشكل مستدام، وبما يلبي رضا المواطن.

واضاف نائب الأمين العام، الى اننا سنعمل كشركاء مع مسؤولي وزارة المالية من اجل رفع قدراتهم ونشر ثقافة التميز داخل هذه المؤسسة العريقة ومؤسسات الدولة الأخرى، لافتا الى اننا نعمل على انشاء مركز وطني للتميز لمتابعة الأداء المؤسسي للوزارات ومؤسسات الدولة كافة وتقيم اداءها وخلق روح المنافسة بين المؤسسات الحكومية .

من جانبه أكد رئيس فريق تقييم الأداء المؤسسي رياض فاضل الفيلي، ان منظومة تطوير الاداء المؤسسي قائمة على التحفيز والمساعدة في رفع قدرات القيادات والموظفين نحو الأفضل من اجل تحسين الأداء المؤسسي وفق رؤية استراتيجية قابلة للتحقيق للوصول الى رضا المواطن، وأضاف اننا نطمح الى رفع هذه القدرات وتحسين الأداء ونشر المعرفة من خلال ادخالهم في ورش عمل ودورات تطويرية محلية وعالمية لرفع مستوى الكفاءة لدى المسؤول والموظف للوصول الى نتائج متميزة.

لافتا الى ان الورقة البيضاء هي شريك للبرنامج الحكومي وتخص جميع مؤسسات الدولة ولها أهمية كبيرة في رفع مستوى أداء المؤسسات اذا ما تم الالتزام فيها وطبقت على ارض الواقع.

من جانبه رحب وزير المالية بفريق تقييم الأداء المؤسسي، واكد على ضرورة التقييم المؤسسي لوزارة المالية كونها المحرك المالي للدولة، مشيرا الى ان الوزارة ستقدم الدعم اللازم لفريق تقييم الأداء المؤسسي في الوزارة للوصول الى النتائج التي نطمح لتحقيقها.

 


Advertisement



© Baghdad-Times.net 2021

التعليقات