الصناعة خطط مشتركة مع القطاع الخاص لتأهيل المصانع وإقامة مشاريع جديدة

أخبار العراق | 444 | 4:29 م

الصناعة خطط مشتركة مع القطاع الخاص لتأهيل المصانع وإقامة مشاريع جديدة

بغداد تايمز

كشفت وزارة الصناعة والمعادن، اليوم الخميس، عن خطط مع القطاع الخاص لتأهيل المصانع واقامة مشاريع جديدة، فيما أشارت إلى دعوة القطاع الخاص للشراكة يأتي ضمن توجهات الحكومة للانفتاح على جميع دول العالم.

 

وقال المتحدث باسم الوزارة مرتضى الصافي لوكالة “بغداد تايمز” الرسمية إن التصريح المنسوب لوزير الصناعة والمعادن منهل عزيز خباز بشأن دعوة رجال الأعمال السوريين لتشغيل 57 ألف مصنع متوقف في العراق، غير دقيق”، مبيناً أن “رئيس اتحاد الصناعات العراقي كان من ضمن اعضاء الوفد العراقي المرافق لوزير الصناعة، وبدوره أعطى إيضاحاً شاملاً عن واقع القطاع الخاص في العراق، واعداد معامل ومشاريع القطاع الخاص العاملة والمتوقفة”.

 

واضاف أن “وزير الصناعة ومنذ تسنمه مهام الوزارة، عمل على دعم القطاع الخاص الصناعي، ويكرر دائماً في كل تصريحاته انه وزير للصناعة في العراق بكل قطاعاتها العام والخاص والمختلط”، مؤكداً أن “وزير الصناعة أجرى زيارة لعدد من شركات ومعامل القطاع الخاص للاطلاع على واقعها”.

 

وأوضح أنه “لمرات عديدة أكد وزير الصناعة منهل عزيز خباز، وذكرنا في تصريحات وإخبار كثيرة، توجه وخطط الوزارة بالتعاون مع القطاع الخاص العراقي، ورجال الأعمال العراقيين، لإعادة تأهيل المصانع، أو إضافة خطوط جديدة أو اقامة مشاريع ومعامل جديدة”.

 

وأكد أن “هناك عقود مشاركة مبرمة مع شركات القطاع الخاص العراقي في مجالات عدة”.

 

ولفت إلى أن “دعوة القطاع الخاص العربي والاجنبي للشراكة مع القطاع الصناعي العراقي، يأتي ضمن توجهات الحكومة بالانفتاح على كل الدول، وتوثيق العلاقات والتعاون الصناعي مع دول العالم كافة، والإفادة من التجارب الصناعية الناجحة فيها، ونقل التكنولوجيا وتبادل المعرفة وتدريب الملاكات”.

 

ودعا إلى “توخي الدقة في نقل الاخبار، وأخذها من المصادر الرسمية، وعدم الانجرار وراء تصريحات مغلوطة، لإثارة المشكلات وتشويه الحقائق”.


Advertisement



© Baghdad-Times.net 2021

التعليقات