وزير النفط: سعر برميل النفط الخام لن يقل عن الـ 70 دولاراً

أخبار العراق, الاخبار الاقتصادية | 513 | 6:07 م

وزير النفط: سعر برميل النفط الخام  لن يقل عن الـ 70 دولاراً

بغداد تايمزـ

توقع وزير النفط، احسان عبد الجبار، اليوم الاحد،ان اسعار النفط لن تقل عن 70 دولاراً لغاية ديسمبر 2022، فيما اشار الى تسديد كل مستحقات شركة بي بي رغم التحديات.

وقال عبد الجبار في بيان تابعته “بغداد تايمز” ، “اتوقع ان لا تقل اسعار النفط عن 70 دولار للبرميل لغاية ديسمبر 2022″، موضحاً ان “الحكومة و وزارة النفط متمسكة بشراكتها مع لوك اويل و تدعمها لتحسين بيئة الاستثمار”.

واضاف وزير النفط “نهدف لحماية بيئة الاستثمار في القطاع النفطي ونسعى لايجاد شراكات استراتيجية جديدة”، مؤكداً ان “علاقتنا مع بي بي متميزة بالرغم من تحديات بيئة الاستثمار”.

كما اعلن “تسديد كل مستحقات شركة بي بي، و ديونها رغم التحديات المالية و الاقتصادية الناتجة عن تداعيات انتشار فايروس كورونا”.

واشار الى ان “العراق يدعم الرأي لتمديد اتفاق اوبك بخفض الانتاج لغاية ديسمبر 2022 مع البدء باضافة زيادات تبدأ من اب 2021 وفق متطلبات وحاجة السوق النفطية”.

وعبر وزير النفط العراقي إحسان عبد الجبار، عن” دعم العراق لتمديد اتفاق “أوبك+” لخفض الإنتاج حتى كانون الاول 2022، وموافقتها على تخفيف خفض إنتاج التحالف 400 ألف برميل يوميا من اب 2021″.

وأشار عبد الجبار إلى أن “صادرات يوليو ستصل إلى 2.9 مليون برميل يوميا، مؤكدا أن التزام العراق باتفاق خفض إنتاج “أوبك+” سيكون “100 بالمئة”.


Advertisement



© Baghdad-Times.net 2021



التعليقات