الاعلام الحكومي تكشف عن تنسيق مشترك بين الموارد المائية والكهرباء لتوفير الطاقة

أخبار العراق, اخبار العراق المحلية | 462 | 10:34 م

الاعلام الحكومي تكشف عن تنسيق مشترك بين الموارد المائية والكهرباء لتوفير الطاقة

أكدت خلية الإعلام الحكومي، اليوم الاثنين، أن وزارة الموارد المائية تواصل تنسيق الجهد مع وزارة الكهرباء، بتنفيذ الأعمال التخصصية لإيصال الحصص المائية إلى محطات توليد الكهرباء، لضمان استمرارية وديمومة تجهيز الطاقة الكهربائية. 

وقالت الخلية في بيان تلقت “بغداد تايمز” نسخة منه ،إن “وزارة الموارد نفذت وعلى الرغم من قلة الإيرادات المائية في السدود الكبيرة والسدات الأخرى بالتنسيق مع وزارة الكهرباء، إنهاء أعمال المحطة الكهربائية لسد العظيم، والقيام برفع الترسبات أمام مآخذ محطات (النجيبية/ البصرة 19158م3) وإزالة الترسبات والأعشاب المائية بطاقة 476400 م3، وإزالة الجزرة الوسطية من نهر دجلة مقابل محطة كهرباء الزبيدية – واسط بعد فترة عمل استمرت ثلاث سنوات متواصلة”.

وأضافت “كما أنجزت الوزارة، رفع الترسبات من القناة الموصلة لمآخذ محطة (بيجي/ صلاح الدين 791625 م3) وكري ورفع الترسبات عبر مآخذ محطة كهرباء جنوب بغداد الحرارية”.

 واشارت الى ان “الوزارة تواصل تنسيقها التام مع وزارة الكهرباء وبقية الوزارات؛ من أجل ضمان استمرار جميع المحطات، وإيصال المياه اللازمة إلى منظومات التبريد، فضلاً عن المهمات الأخرى المشتركة بين الوزارتين”.


Advertisement



© Baghdad-Times.net 2021



التعليقات