وزير أمريكي يكشف: النقل العراقية وافقت على إحالة بيع تذاكر الطيران إلى إحدى شركاتنا

اخبار العراق السياسية | 378 | 12:16 م

وزير أمريكي يكشف: النقل العراقية وافقت على إحالة بيع تذاكر الطيران إلى إحدى شركاتنا

بغداد تايمز
كشف وزير التجارة الامريكية دون غريفز، عن موافقة وزارة النقل العراقية على إحالة بيع تذاكر الطيران إلى شركة سيبر الامريكية.
وحصل وكالة “بغداد تايمز”، على وثيقة صادرة من وزارة الخارجية جاء فيها “نرسل اليكم الرسالتين الموجهين الى كل من وزير النقل ناصر حسين الشبلي وكفاح حسن جبار مدير عام الخطوط الجوية العراقية من وكيل وزير التجارة الامريكية دون غريفز، والورادة الينا رفقة مذكرة سفارة الولايات المتحدة الأمريكية في بغداد المرقمة 2021-02063 في 2021/6/22، بخصوص دعم التعاون الاقتصادي مع العراق وبما ينسجم مع الأهداف المعبر عنها في اطار الحوار الاستراتيجي بين العراق والولايات المتحدة الأمريكية في شهر نيسان من العام 2021”.
واضافت أن “غريفز اشار في رسالتيه الى اهتمام شركة سيبر (GLEL) لتزويد الخطوط الجوية العراقية بنظام التوزيع العالمي (GDS) ونظام خدمات المسافرين (PSS) خاصتها، وأن وزارة النقل قد وافقت على قيام الخطوط الجوية العراقية باحالة نظام التوزيع العالمي الى شركة (سيبر) وان العقد بانتظار التوقيع النهائي عليه من جانب الخطوط الجوية العراقية، كما أكد غريفز على دعم حكومة بلاده وبقوة للتوقيع النهائي على عقد نظام التوزيع العالمي مع شركة (سيبر)، كما وتدعم ايضأ ايلاء وزارة النقل العراقية اهتمامها لمقترح الشركة فيما يتعلق بالمنافسة المقبلة الخاصة بنظام خدمات المسافرين”.
يشار الى أن نظام الحجز الإلكتروني (بالإنجليزية: Computer Reservation System أو CRS)‏ هو نظام محوسب يستخدم لتخزين والاستعلام والقيام بعمليات الحجز للسفر. استخدمته في البداية شركات الطيران، ثم امتد فيما بعد لتستخدمه وكالات السفر، وتعرف نظم الحجز الإلكتروني الكبيرة التي تبيع تذاكر السفر لعدة شركات طيران باسم نظم التوزيع العالمي (بالإنجليزية: Global Distribution System أو GDS)‏. منحت شركات الطيران صلاحية الحجز الإلكتروني لشركات التوزيع العالمي المتخصصة، التي تتيح للعملاء عملية الحجز عبر الإنترنت. وتتيح نظم التوزيع العالمي الحديثة حجز غرف الفنادق وتأجير السيارات بالإضافة إلى تذاكر السفر، وتذاكر القطارات في بعض الدول .


Advertisement



© Baghdad-Times.net 2021

التعليقات