أمانة مجلس الوزراء: أشرفنا على إعداد وتدقيق مذكرات التفاهم الموقعة مع الدول العربية

أخبار العراق | 342 | 8:56 ص

أمانة مجلس الوزراء: أشرفنا على إعداد وتدقيق مذكرات التفاهم الموقعة مع الدول العربية

بغداد تايمز

بيّنت الأمانة العامة لمجلس الوزراء، اليوم الأربعاء، أنها أشرفت بشكل مباشر على جميع مذكرات التفاهم التي وقعها العراق مع الدول العربية، مؤخراً.

وقال الناطق باسم الأمانة حيدر مجيد، في حديث للصحيفة الرسمية، تابعه لوكالة“بغداد تايمز”، إن “الأمانة العامة لمجلس الوزراء. أشرفت على إعداد وتدقيق مذكرات التفاهم الموقعة مع السعودية ومصر والأردن، في مجالات الطاقة والإسكان والثقافة والإعلام والصحة والتربية والتعليم والزراعة والصناعة. عبر المهام الموكلة إلى الأمين العام لمجلس الوزراء حميد الغزي بصفته المنسق الوطني للمجلس التنسيقي العراقي السعودي. والمجلس التنسيقي العراقي الأردني المصري، فضلاً عن تبادل الزيارات للوفود الوزارية الرسمية بين البلدان الثلاثة. وإقامة المؤتمرات الاقتصادية والاستثمارية التي تجمع المستثمرين والخبراء الاقتصاديين بين الدول على هامش الزيارات. والوصول إلى مراحل متقدمة في تطوير العلاقات التجارية والاقتصادية”.

ولفت، إلى أن “مذكرات التفاهم أثمرت عن افتتاح منفذ عرعر، واستئناف عملية التبادل التجاري بين العراق والسعودية، الذي أدى إلى زيادة حجم الصادرات والواردات للمنتوجات الزراعية والصناعية. وتضمنت أعمال المجلس التنسيقي العراقي السعودي، إجراء لقاء بين رئيس مجلس الوزراء والملك السعودي وولي عهده عبر الدائرة التلفزيونية المغلقة. كما تم عقد قمة ثلاثية بين العراق والأردن ومصر، لتطوير العلاقات الثلاثية في المجالات كافة، نتج عنها تشكيل المجلس التنسيقي”.

وأكد مجيد، أن “الأمانة استقبلت أغلب السفراء العرب والأجانب العاملين في العراق، من أجل بحث أهم الملفات المشتركة. وتوطيد علاقات العراق مع دول الجوار والدول الإقليمية والعالمية، وفتح آفاق عمل وتبادل رؤى. والدعوة لإقامة المشروعات الاستثمارية لتشمل جميع القطاعات، ضمن الخطة التي رسمتها الحكومة العراقية للانفتاح على الجميع”.


Advertisement



© Baghdad-Times.net 2021

التعليقات