حقوق الانسان تدعو وزارة التربية لاتخاذ “موقف انساني” بعد ارتفاع اصابات كورونا

أخبار العراق | 174 | 4:13 م


بغداد تايمز

دعت المفوضية العليا لحقوق الانسان، اليوم السبت، وزارة التربية لإتخاذ موقف انساني عاجل وإصدار قرار باعتماد درجة نصف السنة لطلبة الثالث متوسط اسوة باقرانهم من طلبة الصفوف الغير منتهية.

وقال عضو المفوضية فاضل الغراوي في بيان تلقت  وكالتنا نسخة منه “نطالب وزير التربية باتخاذ موقف انساني عاجل لاصدار قرار باعتماد درجة نصف السنة لطلبة الثالث متوسط اسوة باقرانهم من طلبة الصفوف الغير منتهية وكذلك اسوة بالقرارات التي اصدرتها الوزارة العام الماضي بذات الظروف التي مر بها الطلبة وقد يكون هذا العام اصعب كثيرا وخطره اكبر على حياة الطلبة في ظل انتشار السلالة الثالثة من جائحة كورونا”.

وأضاف أن “طلبة الصف الثالث متوسط تعرضوا هذا العام الى تحديات عديدة في ظل انتشار جائحة كورونا وارتفاع درجات الحرارة وعدم اكمال المناهج والاوضاع النفسية”.
وأشار إلى انه “في الوقت الذي نشيد فيه بقرارات وزارة التربية باعتماد درجة النصف نهائي للمراحل الغير منتهية فان طلبة الثالث متوسط  يحتاجون موقف  انساني عاجل لمواجهة الظروف المعقدة التي مروا بها “.

وكانت وزارة التربية قد أكدت في وقت سابق من اليوم عدم إلغاء او تأجيل الامتحانات النهائية لطلبة الثالث المتوسط، مشيرة إلى مضيها في تهيئة الاستعدادات الخاصة لإنجاح سيرها بالتنسيق مع الجهات المعنية في توفير بيئة ملائمة للطلبة.


Advertisement



© Baghdad-Times.net 2021

التعليقات