وكيلا وزارة الصناعة يعقدان اجتماعا لمناقشة ملف الاتمتة والمنصة الالكترونية

أخبار العراق, اخبار العراق المحلية | 240 | 4:26 م

وكيلا وزارة الصناعة يعقدان اجتماعا لمناقشة ملف الاتمتة والمنصة الالكترونية

بغداد تايمزـ

عقـدَ وكيل الوزارة لشؤون التخطيط يوسـف محمـد جاسـم والوكيل الفني للوزارة جمعـة ديـوان البهادلـي ، اليوم الأحد، اجتماعاً لإستعراض ومُناقشة مُستجدات مشاريع الأتمتة والمنصة الإلكترونية للقطاع الصناعي العام والخاص والمُختلط.

وقال بيان للوزارة تلقت “بغداد تايمز” نسخة منه ان “الاجتماع تم بحضور المُدراء العامين لدوائر الفنية والإستثمارات والقانونية ومُعاون مُدير عام التخطيط في مقر الوزارة ومُعاون مُدير عام الشركة العامة للأنظمة الإلكترونية ومُمثلين عن شركة المنصة لتكنولوجيا المعلومات المُتعاقدة معهـا “.
واضافت ان “الاجتماع تضمـنَ عرض شامل ونقاشات مُستفيضة حول مشروع الأتمتة وآليات تطبيق أتمتة وأرشفة المعلومات الخاصة بالوزارة وشركاتها لتوثيقها وتناقلها إلكترونياً كما تمَ التداول حول مشروع المنصة الإلكترونية وأهميته في تنظيم الصناعات الوطنية وتوثيق المعلومات الصناعية وتوفير قاعدة بيانات مُتكاملة وموثوقة للصناعة في العراق بكل قطاعاتهـا”.
من جانبه أكـدَ الوكيل لشؤون التخطيط على “ضرورة تطوير إجراءات العمل من خِلال تطبيق الأساليب الحديثة بما فيها المنصة الإلكترونية لتوثيق البيانات والمعلومات الخاصة بالوزارة وجميع التشكيلات التابعة لها إلى جانب شركات القطاعين العام والخاص”.

فيما اشار لوكيل الفني للوزارة الى” أهمية إعتماد المنصة الإلكترونية تماشياً مع التطور التكنولوجي وإعتماد النظام الإلكتروني بدلاً عن النظام الورقي” ، مبينا ان “مشروع الأتمتة من المشاريع الناجحة التي تُسهم في تفعيل وتسهيل عملية التسويق والإطلاع على نشاطات الشركات والمصانع التابعة لهـا”.


Advertisement



© Baghdad-Times.net 2021



التعليقات