تقديرا لمواقفهم .. مطالبات بتشريع قانون يعدُ الصحفيين المتوفين بكورونا “شهداء”

أخبار العراق, اخبار العراق المحلية | 216 | 5:47 م

تقديرا لمواقفهم .. مطالبات بتشريع قانون يعدُ الصحفيين المتوفين بكورونا “شهداء”

بغداد تايمزـ
دعا مدير إعلام الحشد الشعبي مهند العقابي، اليوم الأحد، إلى سن قانون يقضي باعتبار الصحفيين والإعلاميين الذين توفوا نتيجة الإصابة بفيروس كورونا شهداء وتسري عليهم كل القوانين التي تسري على الشهيد وذويه.
وقال العقابي في حديث تابعته ” بغداد تايمز” ،  إن “الإعلاميين والصحفيين العراقيين عرفتهم كل الميادين والساحات في السلم والحرب انهم رجال موقف وميدان يهبون ساعة الشدة ويقفون مع إخوانهم”، مبينا أن “ساحات المعارك شهدت لمواقفهم البطولية في نقل انتصارات الحشد الشعبي والقوات الأمنية وفضح عصابات داعش الإرهابية وجرائمها”.
وأضاف، أنه “بعد جائحة كورونا التي اصابت العالم، لم يتخل الصحفيون في العراق ساعة واحدة عن أداء الواجب الإعلامي والمهني حتى مع أيام فرض حظر التجوال الشامل وهذا ما جعلهم عرضة للإصابة بكورونا الذي أصاب الآلاف من الصحفيين والإعلاميين، كما قضى على اكثر 20 مصابا في الوسط الإعلامي”.
وتابع، أن “اعداد الإصابات في صفوف الصحفيين والإعلاميين يجعلهم بمستوى رجل الأمن وموظفي وزارة الصحة ولذلك ندعو الى سن قانون يحتسب الإعلاميين الذين أصيبوا بفايروس كورونا وتوفوا على أثر مضاعفاتها اعتبارهم شهداء يستحقون ما يستحقه بقية الشهداء في العراق، ورعاية أسرهم ماديا ومعنويا”، مؤكدا ان “ذلك أقل ما يقدم للصحفيين وأسرهم وعوائلهم”.


Advertisement



© Baghdad-Times.net 2021



التعليقات