النقل تشارك في الإجتماع التشاوري بشأن الواقع المائي في البصرة

اخبار العراق المحلية | 321 | 9:02 م

النقل تشارك في الإجتماع التشاوري بشأن الواقع المائي في البصرة

بغداد تايمزـ

شاركت وزارة النقل الشركة العامة لموانئ العراق بالإجتماع التشاوري الذي أقامته جامعة البصرة وضمت دوائر عدة لمناقشة الواقع المائي في المحافظة .

وقال المدير العام للشركة العامة لموانئ العراق فرحان الفرطوسي في بيان تلقت “بغداد تايمز” نسخة منه ،  إنه ” حسب توجيهات وزير النقل ناصر الشبلي بضرورة متابعة موضوع الملوحة في البصرة وإنشاء السد على شط العرب ، شاركت الشركة في هذا الإجتماع من خلال تبنيها لموضوع دراسات وتصاميم السد” ، مبينا أن “الشركة الإيطالية الاستشارية قدمت عرضا توضيحيا وافكارا لشكل ومكان السد على شط العرب”.

وأضاف أن “موضوع الملوحة في البصرة يجب ان يوضع له حد لانه اصبح معوقا حياتيا للبصريين” ، لافتا الى أن “الشركة كانت وما زالت مبادرة وداعمة لكل الجهات ذات العلاقة ولمساعدة أصحاب القرار في البصرة لبناء السد” .

من جانبه ابدى رئيس جامعة البصرة الدكتور سعد شاهين شكره و تقديره لموانئ العراق ومديرها العام للمشاركة في الإجتماع ورعاية الموانئ للنشاطات التي تقيمها الجامعة وباقي مؤسسات الدولة .
وأوضح رئيس الجامعة أن “جميع الخبرات التي تمتلكها جامعة البصرة ستقدمها للاستشاري الإيطالي و إيضاح نقاط القوة والضعف في موضوع إنشاء السد ومكان إقامته” .


Advertisement



© Baghdad-Times.net 2021



التعليقات