فرنسا تعلق على الاوضاع في تونس

الشرق الأوسط | 258 | 7:39 م

فرنسا تعلق على الاوضاع في تونس

بغداد تايمزـ

وأفادت وزارة الخارجية الفرنسية،اليوم الأربعاء، بأن لودريان تحدث اليوم هاتفيا مع نظيره التونسي، عثمان الجرندي، ، مشيرة إلى أن سلطات فرنسا تتابع عن كثب تطورات الأوضاع في تونس.

وشدد لودريان، في بيان على “أهمية أن يتم في أسرع وقت ممكن تعيين رئيس وزراء وتشكيل حكومة يستطيعان تلبية تطلعات الشعب التونسي في ظل الأزمة التي تمر بها البلاد”، وأشار في هذا السياق إلى دعم فرنسا للتونسيين خاصة في مجال الصحة.

وأصر وزير الخارجية الفرنسي على “ضرورة الحفاظ على الهدوء وهيمنة القانون وضمان العودة السريعة إلى العمل الطبيعي للمؤسسات الديمقراطية في تونس”.

ومساء الأحد أصدر الرئيس التونسي، قيس سعيد، قرارات بإعفاء رئيس الوزراء، هشام المشيشي، من منصبه، وتجميد عمل البرلمان لمدة 30 يوما ورفع الحصانة عن النواب، وتوليه السلطة التنفيذية حتى تشكيل حكومة جديدة، لافتا إلى أن هذه الإجراءات كان يجب اتخاذها قبل أشهر، بينما اتهمه منتقدو هذه الإجراءات بتنفيذ انقلاب.

وتأتي هذه التطورات على خلفية احتجاجات حاشدة تحولت في بعض الأماكن إلى اشتباكات بين محتجين وعناصر قوات الأمن شهدتها مدن تونسية عديدة على خلفية تدهور الأوضاع الاقتصادية وانتشار غير مسبوق لفيروس كورونا.


Advertisement



© Baghdad-Times.net 2021



التعليقات