العراق يبحث مع ايران منع دخول المواد الممنوع استيرادها وطهران تطالب بمنافذ اضافية

أخبار العراق | 267 | 6:28 م


بغداد تايمز

بحث رئيس هيئة المنافذ الحدودية العراقية عمر الوائلي، مع محافظ ايلام والمسؤولين في الكمارك الايرانية عدة ملفات بينها منع دخول المواد الممنوعة من الاستيراد.
وذكرت الهيئة في بيان، انه”جرى خلال اللقاء بين الوائلي والمسؤولين الايرانيين مناقشة عملية التبادل التجاري بين الجانبين، ووضع الحلول للمعوقات الموجودة وأحكام السيطرة على منع دخول المواد الممنوعة من الاستيراد من اجل حماية المنتج العراقي المحلي،كما وتم التأكيد على الالتزام التام بالإجراءات الوقائية لفايروس كورونا، وضروره نقل ساحات التبادل التجاري الى العراق لكوننا الجهه المستوردة من اجل تشغيل الايادي العاملة العراقية”.
واضافت، ان”الجانب الايراني طالب بضرورو فتح منافذ جديدو مع محافظة ايلام بواقع منفذ حدودي في واسط واخر في محافظة ميسان”.
واكد الوائلي ان هذه المواضيع من ضمن مهام لجنة الامر الديواني ١٩٤ لسنة ٢٠١٩ والتي تتطلب حضور الوفد الايراني الى بغداد والذي لم يحضر بالرغم من الدعوات المتكررة من اجل حسم المواضيع العالقة وجميع الملفات ذات العلاقة مع الوزارات والهيئات الحكومية العراقيو والاطلاع على تقارير اللجان للخروج بتوصيات ونتائج تكون بحضور وموافقات الجهات المختصة لا سيما مع ضرورة الوقوف على رأي أدارة المحافظتين ومن ثم عرض التوصيات الى رئيس الوزراء للمصادقة”.
واشارت الى، انه”في ختام الاجتماع جرى التأكيد على تكثيف التعاون وتبادل المعلومات بما يخدم المصالح المشتركة ويدعم عملية التبادل التجاري بين البلدين الجارين”.


Advertisement



© Baghdad-Times.net 2021

التعليقات