الصحة النيابية تكشف تفاصيل استضافة محافظ بغداد

اخبار العراق السياسية | 243 | 5:56 م

الصحة النيابية تكشف تفاصيل استضافة محافظ بغداد

بغداد تايمزـ

أعلنت لجنة الصحة النيابية، اليوم الثلاثاء، عن كواليس استضافتها محافظ بغداد محمد العطا، فيما أشارت إلى وجود ضعف بدعم مؤسسات الصحة.
وقال عضو اللجنة جواد الموسوي في حديث لوكالة الأنباء العراقية ، وتابعته “بغداد تايمز” ، إن “اللجنة استضافت اليوم محافظ بغداد محمد العطا للاطلاع على جهود المحافظة في دعم دوائر الصحة بالكرخ والرصافة ومدينة الطب لمواجهة كورونا”، مبينا أن “جائحة كورونا تتطلب دعم جميع مؤسسات الدولة لوزارة الصحة”.
وأضاف، أن “هناك ضعفا في دعم مؤسسات الدولة لوزارة الصحة في مواجهة جائحة كورونا”، مشيرا الى أن “استضافة محافظ بغداد جاءت لمعرفة اسباب ضعف الدعم المقدم من امانة بغداد والمؤسسات الاخرى”.
وتابع أن “المحافظ بين بالوثائق وجود دعم من المحافظة لدوائر الصحة خلال عامي 2019 و2020، ولكن لعدم وجود الاموال الكافية لم يكن هناك دعم مالي لعام 2021″، موضحا أنه “المحافظ وعد خلال الاسبوع المقبل باستضافة مديري صحة الرصافة والكرخ وانجاز مشاريع للصحة في العاصمة”.
وأكد أن “اللجنة طالبت المحافظ بتزويدها في كل ما تقدمه المحافظة الى دوائر الصحة”، لافتا الى أن “اللجنة ستصدر توصياتها  لهذه الاستضافة بعد متابعة ما يقدمه المحافظ الى دوائر الصحة”.
وذكر الموسوي أن “المحافظ طرح، أن عقبات من وزارة المالية امام دعم المحافظة لدوائر الصحة بعدم موافقة الوزارة”، موضحا أن “لجنة الصحة ستتابع هذا الامر ومدى حقيقته بكتب رسمية”.


Advertisement



© Baghdad-Times.net 2021



التعليقات