لجنة مراقبة البرنامج الحكومي النيابية تستضيف وزير الموارد المائية

اخبار العراق السياسية | 237 | 4:47 م

لجنة مراقبة البرنامج الحكومي النيابية تستضيف وزير الموارد المائية

بغداد تايمزـ

استضافت لجنة مراقبة تنفيذ البرنامج الحكومي والتخطيط الإستراتيجي النيابية برئاسة حازم الخالدي، اليوم الاثنين،  ، وزير الموارد المائية مهدي رشيد الحمداني والكادر المتقدم للوزارة ، لمناقشة تنفيذ المنهاج الوزاري في إطار سعي اللجنة لإصدار التقييم الثاني للحكومة الحالية.

وذكر المكتب الاعلامي لرئيس اللجنة في بيان تلقت “بغداد تايمز ” نسخة منه أن “الخالدي ، طالب وزير الموارد بضرورة التحرك العاجل على جيران العراق لضمان حصة البلاد المائية وعدم الإستمهال في هذا الملف المهم لجميع شرائح الشعب لاسيما في قطاعات الزراعة والمشاريع الإروائية فضلا عن السياحة المائية”.

وشدد الخالدي، بحسب البيان ، على “ضرورة سعي الوزارة لمراجعة كافة التعاقدات السابقة وبالتحديد تلك التي تشوبها العديد من شبهات الفساد” ، لافتا إلى “أهمية السعي للإصلاح الإداري داخل المنظومة القيادية للوزارة بناءاً على تقييم دوري للكوادر المهنية والكفؤة”.

ودعا رئيس لجنة مراقبة البرنامج الحكومي النيابية الى ” القضاء على أزمة الجفاف في الوسط والجنوب ومعالجة مشكلة إرتفاع اللسان الملحي في البصرة”،  لافتا في ذات الوقت إلى “أهمية معالجة مشكلة السدود المتهالكة”.

وأشار الخالدي إلى” أهمية سعي الوزارة لإتمام المشاريع المتلكئة في غالبية المحافظات”.


Advertisement



© Baghdad-Times.net 2021



التعليقات