صحة كردستان تقرر شمول الحوامل ببرنامج التلقيح ضد فيروس كورونا

أخبار العراق | 159 | 6:49 م


بغداد تايمز

قررت وزارة الصحة في حكومة كردستان، الخميس، شمول الحوامل ببرنامج التلقيح ضد فيروس كورونا بالتقنيات المحددة وفق التوصيات التي أقرتها اللجنة الاستشارية لبرنامج التلقيح الشامل.

 

ووفقاً لبيان لها، إنه:” بإشارة إلى توصيات اللجنة العلمية الاستشارية لبرنامج التلقيح الشامل بشأن تحديث الشرائح التي يشملها برنامج التلقيح ضد فيروس كورونا وكذلك قرار اللجنة الوطنية لاختيار الأدوية في جلستها بالعدد 1122 في 24 آب الماضي، فأن برنامج التلقيح يشمل النساء الحوامل وفقا لعدد من التوصيات”.
وأشارت التوصيات بحسب البيان إلى:” استعمال اللقاح كورونا بتقنية mRNA (لقاح فايزر) مصنع للنساء الحوامل ويعطى في حالة وجود سبب خطير مثل إصابة المرأة الحامل بالأمراض المزمنة ونقص الدم أو زيادة وزن المرأة بشكل ملحوظ، وأن اللقاح يعطى بعد الشهر الرابع من الحمل بشرط أن تكون المدة بين الجرعة الأولى من اللقاح لا تقل عن أسبوعين”.
وأضاف البيان أن:” اللقاح يعطى تحت الإشراف الطبي مع مراعاة تلقي اللقاح بشكل طوعي بعد الاطلاع والقبول بجميع المعلومات وفقا لاستمارة القبول بأخذ اللقاحات المعمول بها في الوقت الحالي، وتكثيف المساعي الإعلامية بشأن تلقي اللقاح من قبل هذه الشريحة الحساسة من المجتمع”


Advertisement



© Baghdad-Times.net 2021

التعليقات