اللجنة العُليا للصحة والسلامة تُصدر حزمة من الإجراءات الوقائية الخاصة بجائحة كورونا

اخبار العراق المحلية | 213 | 2:07 م

اللجنة العُليا للصحة والسلامة تُصدر حزمة من الإجراءات الوقائية الخاصة بجائحة كورونا

بغداد تايمز
أصدرت اللجنة العُليا للصحة والسلامة الوطنية ( مكافحة جائحة فايروس كورونا )، في جلستها التاسعة المنعقدة بتاريخ 2021/9/5، حزمة قرارات وكما يأتي:

1- الموافقة على دخول (30000) فقط، ثلاثين ألف زائر من إيران، و(10000) فقط، عشرة آلاف زائر من دول الخليج العربي وبقية الدول الأخرى لأداء مناسك الزيارة الأربعينية، من خلال المطارات العراقية الدولية (حصراً) على أن يجلب الزائر شهادة فحص (PCR) سالب، أجري خلال (72) ساعة قبل دخولهم العراق.
2- متابعة الوزارات والجهات غير المرتبطة بوزارة والمؤسسات غير الحكومية بالمحافظات كافة الموقف التلقيحي لمنتسبيها كافة، وعدم التهاون بهذا الشأن لأهمية اللقاحات في حمايتهم، وحماية المراجعين مع متابعة تنفيذ الإجراءات الوقائية في دوائرهم، وإلزام المراجعين بإبراز بطاقة التلقيح أو فحص (PCR) سالب لمرض (كوفيد – 19) أجري خلال (72) ساعة قبل مراجعة الوزارة أو الدائرة المعنية.
3- تعاون الوزارات والجهات غير المرتبطة بوزارة والمؤسسات غير الحكومية في المحافظات كافة مع الفرق التلقيحية الساندة وتهيئة منتسبيها (مع أُسَرِهم إذا ارتأت مؤسساتهم)، والتنسيق بينهم ودوائر الصحة في المحافظات كافة (ومقر وزارة الصحة في بغداد) لجدولة تلقيحهم في مقر عملهم.
4- تكثيف توعية المواطنين في القنوات الإعلامية ومؤسسات الدولة الحكومية وغير الحكومية وبذل الجهود كلها لحثهم على الالتزام بالإجراءات الوقائية وتشجيعهم على أخذ اللقاح بأسرع وقت وفي أقرب منفذ تلقيحي.
5- تكثيف السادة المحافظين متابعاتهم اليومية لدوائر الصحة في محافظاتهم في ما يتعلق بمقادير الاستيعاب المتحقق واستنفار الموارد المتاحة لديهم للوصول للأهداف المرسومة ولاسيما في المحافظات ذات الاستيعاب المتدني.


Advertisement



© Baghdad-Times.net 2021

التعليقات