المرور تحدد موعد نصب الكاميرات والرادارات في بغداد

أخبار العراق | 219 | 3:30 م


بغداد تايمز

حددت مديرية المرور العامة، الخميس، موعد نصب الكاميرات والرادارات بالتقاطعات والشوارع الرئيسية في بغداد، فيما حذرت من الوقوف على طريق “محمد القاسم”.
وقال مدير الاعلام والعلاقات في المرور حيدر كريم، في تصريح  إن “المديرية ماضية بالعمل بمشروع الاتمتة”، مبينا ان “المشروع يهدف الى العمل بالحوكمة الالكترونية وربط المديرية بالمحافظات الكترونيا”.
وأضاف، أنه “سيتم نصب الكاميرات في التقاطعات والطرق الرئيسة، فضلاً عن الرادارات الراصدة للسرعة بعد إنشاء منظومة الأتمتة”.
وأعلنت مديرية المرور، في 27 آيار الماضي، أنها ماضية باتجاه الأتمتة والحوكمة الالكترونية، وفيما لفتت، الى أن هناك تقدماً بشوط كبير فيما يخص العقد الإلكتروني والجباية وإعلام المواطنين بشأن الغرامات”، اشارت، الى أن “إنجاز مشروع الاتمتة تحتاج وقتاً وسيتم إنجازها عن طريق الاستثمار.
وفي وقت لاحق، حذرت المرور العامة، من عبور المشاة ووقف العجلات على طريق “محمد القاسم” فيما اكدت انها ستقوم بنشر دورياتها على طول الطريق لمحاسبة المخالفين.
وذكرت المديرية في بيان، انه “بالنظر لكثرة حوادث الدهس المؤسفة وخصوصا على الطرق السريعة الخط السريع (محمد القاسم) ننوه بأنه ستقوم مديرية المرور العامة بنشر دورياتها على طول الخط السريع (محمد القاسم) وذلك لمنع عبور المشاة حفاظا على سلامتهم وكذلك منع وقوف العجلات الا في الحالات الطارئة”.
واضاف البيان “نهيب بكافة المواطنين بالالتزام العبور من خلال جسور المشاة أو المناطق المخصصة للعبور”، موضحاً أن “مفارزنا ستقوم باتخاذ كافة الإجراءات القانونية بحق المخالفين”.
وأكدت المديرية على “سائقي المركبات عدم وقوف مركباتهم في بداية المناطق قرب الكراجات ( النهضة ، باب الشرقي ) وغيرها”

Advertisement



© Baghdad-Times.net 2021

التعليقات