القبض على ما يسمى “امني ولاية شمالي العراق” في اقليم كردستان

اخبار العراق الامنية | 252 | 6:10 م

القبض على ما يسمى “امني ولاية شمالي العراق” في اقليم كردستان

بغداد تايمزـ

اعلنت خلية الاعلام الامني ، اليوم السبت ، القاء القبض على ما يسمى “امني ولاية شمالي العراق” في اقليم كردستان.

وقالت الخلية في بيان تلقت “بغداد تايمز” نسخة منه ، إنه “بناءً على توجيهات القائد العام للقوات المسلحة، وبمتابعة من وزير الداخلية، وبإشراف من قبل وكيل وزارة الداخلية لشؤون الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية، تمكنت وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية، من القاء القبض على ما يسمى( امني ولاية شمالي العراق) المكنى” ابو ابراهيم دابق “والمطلوب الأول للقوات الأمنية في إقليم كردستان العراق والمسؤول عن تشكيل المفارز الإرهابية من بينها المفرزة التي تم القبض عليها سابقاً في محافظتي كركوك والانبار ومفرزة أخرى تم القبض عليه في إقليم كردستان العراق والتي كانت تخطط لعمل تفجيرات واغتيالات داخل الإقليم”.

واضاف البيان ان “عملية القبض جاءت بعد جهود ميدانية استمرت لأكثر من شهر ونصف وملاحقة في محافظات كركوك و نينوى وبغداد والانبار”.

واشار البيان الى ان “هذا الإرهابي هو زوج إحدى الإرهابيات الملقى القبض عليها سابقاً وهي التي كانت تقوم بإدخال أسلحة الكاتم والعبوات الناسفة الى محافظة أربيل والمسؤولة عن مايسمى (كفالات) داعش في نينوى وهي “مبالغ مالية توزع على العناصر الإرهابية “.
وتابعه “كما تمكنت وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية خلال هذه العملية من القاء القبض على ما يسمى (المسؤول والمنسق بين قيادات عصابات داعش الإرهابية) “.
ولفت الى انه ” تم اتخاذ الاجراءات القانونية اصوليا بحقهما “.
وبين ان “وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية ستواصل العمل على تحقيق الأهداف التي رسمت لها وعلى مدار الساعة لانهاء العصابات الإرهابية وان لديها القدرة على ملاحقة عناصر وقيادات داعش أينما كانت”.


Advertisement



© Baghdad-Times.net 2021



التعليقات