التخطيط تعد استراتيجية تستهدف جودة التعليم لعشر سنوات

اخبار العراق المحلية | 171 | 6:29 م


بغداد تايمز

اعلنت وزارة التخطيط، السبت، مشاركتها في اعداد الاستراتيجية الوطنية للتعليم للسنوات العشر المقبلة.
وذكرت الوزارة في بيان انها”شاركت ممثلة بدائرة التنمية البشرية، في ورشة العمل  الخاصة باكمال واقرار الاستراتيجية الوطنية للتربية والتعليم  للمدة ٢٠٢١-٢٠٣١، التي نظمتها هيئة المستشارين، في مكتب رئيس الوزراء بالتعاون مع منظمتي اليونسكو واليونسيف”.
وقالت مدير قسم سياسات التربية والتعليم في دائرة التنمية البشرية بوزارة التخطيط ناهدة عبدالجبار، التي مثلت الوزارة في الورشة المذكورة، ان”الإستراتيجية التي يجري العمل على اعدادها،  للسنوات العشر المقبلة، تهدف الى تحسين جودة التدريس والتعليم والتعلم والبحث العلمي ودعم المؤسسات التعليمية لزيادة معدلات الالتحاق وتحسين البنى التحتية وبناء قدرات اعضاء الهيئات التدريسية وتحسين التعاون الدولي والشراكات”.
واضافت، ان”الإستراتيجية  اعتمدت على بناء سيناريوهات متعددة لتحسين الانفاق على قطاع التربية والتعليم حسب اولويات متعددة مقترحة، يعكسها  الوضع الحالي للقطاع و مستوحاة من الاهداف والخطط التنموية والتوجهات الحكومية”.
و شارك بالورشة ممثلو الجهات القطاعية من وزارتي التربية والتعليم العالي والبحث العلمي وخبراء وطنيون ودوليون .
و من الجدير بالذكر ان  مدير عام دائرة التنمية البشرية مها عبدالكريم ، هي ممثلة وزارة  التخطيط في اللجنة  العليا المشرفة على اعداد الإستراتيجية الوطنية للتعليم ، فضلا عن التمثيل  في اللجان الفنية  بعدد من منتسبي الدائرة و كذلك دائرة تخطيط القطاعات.


Advertisement



© Baghdad-Times.net 2021

التعليقات