خلال استقباله السفير الكندي..الكعبي:سيكون للقوى المعتدلة دور كبير بادارة الدولة

اخبار العراق السياسية | 204 | 5:16 م

خلال استقباله السفير الكندي..الكعبي:سيكون للقوى المعتدلة دور كبير بادارة الدولة

بغداد تايمزـ

استقبل النائب الاول لرئيس مجلس النواب حسن كريم الكعبي, بمكتبه ،اليوم الأحد ، السفير الكندي ببغداد اولريك شانون , وكولن ليك رئيس القسم السياسي وديار الخياط مستشار الشؤون السياسية والاعلام، فيما اكد ان المرحلة المقبلة سيكون للقوى المعتدلة دور كبير بادارة الدولة .

وقال الكعبي في بيان تلقت “بغداد تايمز” نسخة منه ، اننا “سبق وان دعونا الى اهمية مساهمة دولة كندا في تنفيذ المشاريع المهمة والمتعلقة بالتخطيط الاستراتيجي والادارات الاتحادية والفيدرالية والملفات الاقتصادية والامنية , كونها من الدول المتطورة في هذه المجالات “.

وتابع ان “المرحلة المقبلة تعد من بين اخطر المراحل التي يمر بها البلد ويجب علينا انجاح هذه التجربة الديمقراطية الرائدة في عموم المنطقة والتي تحظى برغبة اممية لتحقيقها , وهذا التحول مرهون بحجم الوعي والايمان بهذا النمط من الحكم سواء للفرد او الحزب او المنظومة السياسية ككل وحتى المجتمع الدولي القادر على انجاح او افشال التجربة “.

وبين المعبي انه “وكلما زاد الوعي الديمقراطي قل العنف تدريجيا , وهذا سيكون مشروعنا المقبل وهو خلق ايمان حقيقي بمبادئ الديمقراطية والرغبة بالتغيير نحو الافضل , وان تكون الحكومة المقبلة واضحة المعالم وتمثلها قوى معتدلة , وان نجاحها سينعكس ايجابا على جميع العراقيين وايضا ستتحمل وزر اخفاقها”.

ودعا الكعبي “المجتمع الدولي بالمساهمة في تعزيز ونشر المفاهيم الديمقراطية في عموم بلدان العالم كونه النظام الوحيد القادر على انهاء الدكتاتورية والعنف والتشدد “، مؤكدا ان “العراق يسعى حاليا لتطوير علاقاته مع كندا وجميع دول العالم وان تبنى هذه العلاقات وفق اسس المصالح المشتركة ورفاهية الشعوب”.


Advertisement



© Baghdad-Times.net 2021



التعليقات