وفق مبدأ المحاصصة..الكشف عن تعيينات في وزارة الخارجية تفتقر للمهنية

اخبار العراق السياسية | 252 | 4:40 م

وفق مبدأ المحاصصة..الكشف عن تعيينات في وزارة الخارجية تفتقر للمهنية

بغداد تايمزـ

كشفت مصادر دبلوماسية ،اليوم الاحد، عن تعيينات وتغيير بالمناصب في وزارة الخارجية وفقا لمبدا المحاصصة الحزبية وبضغط شديد من الكتل السياسية .

وقالت المصادر ، لوكالة “بغداد تايمز” ،إنه “من المرجح أن يجري هذا الاسبوع عقد جلسة للبرلمان ليدق أخر مسمار في نعش الخارجية العراقية ويكرس الفوضى الكاملة فيها بتعينات تفتقر الى الكثير من المهنية والمسؤولية الوطنية بالتحاصص المقيت على مقربين ومحسوبين على الذوات الذي رشحوهم ومراضاة للمكونات والمحاصصات على حساب المهنية والمسؤولية الوطنية”.

واكدت المصادر،  أنه “هناك ضغط شديد على الكتل السياسية البرلمانية لفرض اسماء المقربين واتخاذ اخر قرار لهذه الدورة باخراج المقربين كسفراء وجاءت المحاصصة على النحو التالي : 60% الأحزاب من خارج الوزارة، و‎%‎40 من داخل الوزارة على أن تكون وفق محاصصة أيضا وعلى النحو (19 مكون شيعي -8 مكون سني-6 مكون كردي -2 من الأقليات ) .

واشارت المصادر الى ان “الأحزاب السياسية هي الي ضغطت على الوزارة واختارت ممثليها من داخل الوزارة، وبالتالي ضاعت الفرصة وعلى حساب الموظفين اصحاب الكفاءات والمستقل والنزاهة والخبرة، كما وضاعت جهود التدرج الوظيفي والمنجز المهني والتدريب الطويل”.


Advertisement



© Baghdad-Times.net 2021



التعليقات