سفير العراق في أبو ظبي يبحث مع وزيرة الدولة الإماراتية سبل التعاون الثنائي

اخبار العراق السياسية | 243 | 6:03 م

سفير العراق في أبو ظبي يبحث مع وزيرة الدولة الإماراتية سبل التعاون الثنائي

بغداد تايمزـ

التقى سفير جمهورية العراق لدى دولة الإمارات العربية المتحدة مظفر مصطفى الجبوري ،اليوم الأثنين ، مريم بنت محمد المهيري وزيرة الدولة للأمن الغذائي والمائي الإماراتية، في مقر الوزارة في دبي.
وقالت وزارة الخارجية العراقية في بيان تلقت” بغداد تايمز” نسخة منه انه “جرى خلال اللقاء مناقشة، سبل تعزيز التعاون بين البلدين في الأمن الغذائي المشترك، وفرص دعم تجارة الغذاء، وتبادل المعرفة والخبرات في تكنولوجيا الزراعة الحديثة، لتمكين التحول نحو نظم غذائية مستدامة وبما يدعم العلاقات الثنائية، وتفعيل آليات الشراكات الجديدة بمجال الاستثمار”.

واستعرض السفير ،بحسب البيان” جهود العراق في تعزيز أمنه الغذائي، مع مايتمتع به البلد من إمكانيات كبيرة في قطاع الزراعة وإمتلاكه مساحات شاسعة من الأراضي”، مؤكدا  “أهمية تحقيق الأهداف الاستراتيجية للأمن الغذائي خاصة في مجال تنويع المصادر الغذائية محلياً مع ضرورة مواجهة التحديات التي تعترض تحقيق تلك الاهداف”.

واشار السفير العراقي الى أن ” القرب الجغرافي بين البلدين الشقيقين والمشاريع المستقبلية بينهما، تساعد على بناء مشاريع مشتركة وبأشكال متنوعة من شأنها أن تُسهم في تحقيق الأمن الغذائي وتبادل المنافع الاقتصادية”.
من جانبها رحبت وزيرة الأمن الغذائي والمائي الإماراتية “بالافكار التي قدمها السفير عن فرص الاستثمار والتعاون في مجال الأمن الغذائي بين البلدين، وتم الاتفاق على استمرار التواصل لتطوير الأفكار والأليات اللازمة لتطوير العمل المشترك بين البلدين الشقيقين”.


Advertisement



© Baghdad-Times.net 2021



التعليقات