الكرملين: بوتين سيبحث مع أردوغان هذه الملفات

الشرق الأوسط | 210 | 5:38 م

الكرملين: بوتين سيبحث مع أردوغان هذه الملفات

بغداد تايمزـ

أعلن المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف ، اليوم الاحد، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سيبحث مع نظيره التركي رجب طيب أردوغان أثناء زيارته إلى روسيا الوضع في إدلب السورية.

وذكر بيسكوف في تصريح متلفز ، أن “رئيسي البلدين أبديا إرادة سياسية وتمكنا من التوصل إلى اتفاق بشأن إدلب، لكن “للأسف لا تزال الأنشطة الإرهابية مستمرة في تلك الأراضي”.

وأضاف: “إنه أمر غير مقبول وخطير. إنه أمر يعرقل عملية التسوية في سوريا. والأرجح أن يكون كل ذلك ضمن الأجندة”.ووصف بيسكوف العلاقات بين بوتين وأردوغان الذي يصل إلى روسيا الأربعاء المقبل في زيارة عمل، بأنها “علاقات عمل مبنية على الثقة المتبادلة وجيدة جدا”، مما يسهل إجراء “محادثات جديدة” بينهما.

و أشار أردوغان في تصريحات صحفية، الخميس الماضي، إلى أهمية قمته مع بوتين المزمع عقدها في مدينة سوتشي الروسية في الـ29 من سبتمبر الجاري.

وقال الرئيس التركي إن أجندة اللقاء ستشمل مستجدات الوضع في منطقة وقف التصعيد في محافظة إدلب السورية وواقع العلاقات الثنائية.

ولفت أردوغان إلى أهمية الدور الذي تلعبه تركيا وروسيا في المنطقة، مشيرا إلى أن أنقرة “لم تلمس أي خلافات تشوب العلاقات مع موسكو”.


Advertisement



© Baghdad-Times.net 2021



التعليقات