الداخلية: سابقة في أربعينية هذا العام ونقل زوار ايران لأيام بعد الزيارة

اخبار العراق المحلية | 147 | 4:13 م

الداخلية: سابقة في أربعينية هذا العام ونقل زوار ايران لأيام بعد الزيارة
آلاف الزوار يتوجهون الى كربلاء المقدسة لاحياء الزيارة الاربعينية مشياً على الاقدام

بغداد تايمز

أعلنت وزارة الداخلية، وجود تنسيق عالي بین القوات الأمنية وبین الدوائر الخدمية خلال الزیارة الأربعينية، معلنة ان موضوع نقل الزوار سوف یستمر بعض الأیام خاصة للإیرانيين.

وقال المتحدث باسم الوزارة اللواء خالد المحنا في تصريح صحفي :”ان زيارة اربعينية الإمام الحسین علیه السلام اتسمت في هذا العام بکثير من جوانب؛ واحدة منها هو وجود التنسيق العالي بین مختلف القوات الأمنیة الماسکة، ولعل احد أسباب هذا الموضوع هو الخبرة المتراکمة للأجهزة الأمنية في مجال الحمایة أو توفير الأمن في الزيارات”.

وأضاف ان “الوزير الداخلية وهو المشرف الأعلی علی الخطة الأمنیة ایضا له خبرة طويلة بإعتباره شغل منصب قائد عمليات الفرات لفترات طويلة، فمن خلال وجوده و الإجتماعات المستمرة منذ وقت لیس بقليل، تم تهیئة کافة اللوازم وتدعيم القطعات الماسکة بقطعات أخری للإحتياط وایضا توزيع عدة أطواق خارج المحافظة وداخل المحافظة وفي الطرق المؤدية إلی محافظة الکربلاء”.

وتابع المحنا :”الخطة الأمنية حتى الآن لم یشبها أي خرق أو حالة سلبية وکذلك بالنسبة للخطط الخدمية ایضا کان هنالك التنسيق بین القوات الأمنية بإعتبارها رکيزة في هذا الجانب لکونها تمسك الطرق وغیرها وتحتاج الدوائر الخدمية إلی مرونة في الحرکة.. لذلك هناك تنسيق عال بین القوات الأمنية وبین الدوائر الخدمية من جهة وکذلك ما بین المؤسسات الخدمية نفسها”.

وأضاف: ان “الزيارة ما زالت قائمة ونامل ان تنتهي الزيارة لكي نعلن عن نجاح الخطة الأمنية”.

وحول استمرار الخدمات إلی ما بعد الزیارة الأربعينية أوضح متحدث الداخلية “أنه بالنسبة إلى بعض الخدمات سوف تستمر حتى ما بعد الزيارة، مثل توفير النقل خاصة بالنسبة الى الزوار الإيرانيين وكذلك تواجد القوات الامنية،” مؤکدا ان “موضوع نقل الزوار سوف یستمر بعض الأیام خاصة للإیرانيين”.


Advertisement



© Baghdad-Times.net 2021

التعليقات