مواكب الخليج تسخر امكانياتها لخدمة زوار الاربعين في كربلاء

اخبار العراق المحلية | 405 | 6:04 م

مواكب الخليج تسخر امكانياتها لخدمة زوار الاربعين في كربلاء

بغداد تايمز

يشهد العراق أكبر زيارة مليونية على مستوى العالم، بحلول ذكرى أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام).

حيث تتدفق الجموع المليونية لأداء مراسيم الزيارة من مختلف دول العالم، فيما تشارك آلاف المواكب الحسينية والخدمية من العراق والدول العربية والأجنبية، لتقديم الطعام والشراب والمبيت للزائرين.
ونقل موقع العتبة الحسينية المقدسة، عن الزائر علي شاكر حسين الطواش من مملكة البحرين، وصاحب موكب مضيف الإمام الحسن (عليه السلام) القول، “في البدء اتقدم بالشكر الجزيل للأمانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة ولممثل المرجيعة الدينية ولمتوليها الشرعي الشيخ عبد المهدي الكربلائي، على كل ماقدموه لموكب مضيف الإمام الحسن (عليه السلام) أهالي البحرين، لخدمة زوار أربعينية الامام الحسين (عليه السلام)”.
وأوضح “انطلقت قافلة العشق الحسيني، بالسفر الى العراق بإعداد كبيرة وبعد وصولنا إلى كربلاء المقدسة باشرنا منذ الثالث عشر من شهر صفر، بتقديم المأكل والمشرب لزوار سيد الشهداء (عليه السلام) وعلى مدار الساعة”.
وتابع أن “خدمتنا ستستمر حتى العشرين من صفر، وتم وضع شروط للعاملين والخدام قبل مغادرتنا البلاد، ومنها أن يكون الشخص ملتزم بأخذ لقاح ضد فيروس (كورونا) حتى يكون الزائر في مأمن أثناء تناول الطعام والشراب”.
وبين أن “عدد الوجبات المقدمه للزائرين (18) ألف وجبة باليوم الواحد، وكل ما نقدمه للزائرين والوافدين إلى مرقد الإمام الحسين وأخيه العباس (عليهما السلام) فهو قليل بحقهم”.
ومن جانبه قال الحاج ابو محمد، صاحب موكب أهالي الأحساء من المملكة العربية السعودية في حديث للموقع الرسمي، إنه “على الرغم من المعوقات التي واجهناها بالسفر إلى العراق إلا أننا وجدنا أنفسنا بين أهلنا حيث نتقدم بالشكر والثناء للاخوه الكرام في العتبة الحسينية المقدسة على ما قدموه لنا من التسهيلات اللازمة للموكب”.
وأضاف أن “الموكب تم تأسيسه قبل أربعة عشر عاماً واستمر بمواصلة جهوده لخدمة الزائرين، حيث يباشر الموكب تقديم الوجبات السريعة يومياً بواقع (3) الى (5) وجبات ومنذ السابع من شهر صفر ذكرى شهادة الإمام الحسن المجتبى (عليه السلام)، ويستمر الموكب بتقديم خدماته حتى العشرين من صفر”.
وتابع أن “هذه الجهود وهذه الأموال التي صرفت للإمام الحسين (عليه السلام) وزواره خلال زيارة الأربعين كلها من بركات محمد وآل محمد، حيث لا يسعنا إلا أن نتقدم بخالص الشكر والتقدير لجميع خدام الإمام الحسين (عليه السلام) في العتبة الحسينية المقدسة لما يقدموه لنا خلال الزيارة المليونية”.
يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة سخرت جميع امكانياتها وملاكاتها وأقسامها لخدمة الزائرين وعلى مدار الساعة، منها الصحية والطبية والخدمية، وحسب توجيهات ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي، وذلك بهدف تقديم أفضل الخدمات لزوار الإمام الحسين (عليه


Advertisement



© Baghdad-Times.net 2021

التعليقات