الطيران المدني تعلن غلق جميع المطارات العراقية اعتباراً من 9 تشرين الأول ولغاية يوم 11

اخبار العراق المحلية | 246 | 4:50 م

الطيران المدني تعلن غلق جميع المطارات العراقية اعتباراً من 9 تشرين الأول ولغاية يوم 11

بغداد تايمزـ

أوضحت سلطة الطيران المدني، اليوم الخميس، فترة إغلاق المطارات العراقية بالتزامن مع انتخابات تشرين.
وقالت سلطة الطيران المدني في بيان مقتضب تلقت “بغداد تايمز” ، إنها “تود أن تبين لمسافرينا الكرام وجميع شركات الطيران العاملة في العراق عن غلق جميع المطارات العراقية في بغداد، والنجف الأشرف والبصرة وأربيل والسليمانية، واعتباراً  من الساعة (21:00) من يوم 9 تشرين الأول/ 2021 ولغاية الساعة (06:00) من يوم 11 تشرين الأول/ 2021”.
ويوم أمس، أعلنت اللجنة الأمنية العليا للانتخابات، عن توجيهات جديدة تتعلق بيوم الاقتراع، فيما أشارت إلى أن التوجيهات تخص المطارات والمنافذ والدراجات.
وقال المتحدث باسم اللجنة العميد غالب العطية إن “اللجنة الأمنية للانتخابات أصدرت توجيهات وأوامر إلى اللجان الفرعية في المحافظات كافة”، مبيناً أنه “سيتم تحديد الحركة بين المحافظات وإغلاق جميع المطارات والمنافذ الحدودية من التاسع من تشرين الأول إلى صباح الحادي عشر من الشهر نفسه”.
وأضاف، أن “تلك الإجراءات جاءت لتأمين الحماية الكاملة إلى العملية الانتخابية”، لافتاً إلى أنه “تم أيضاً منع حركة الدراجات النارية داخل المدن (والستوتات) وإتاحة الحركة لبقية العجلات من أجل تسهيل تنقل حركة الناخبين من منازلهم إلى المراكز الانتخابية”.
وأكد أنه “تم اتخاذ إجراءات أخرى لتسهيل حركة ذوي الاحتياجات الخاصة والمعاقين وتقديم المساعدة لهم للوصول إلى المراكز الانتخابية”.
ومن المقرر أن تجري الانتخابات التشريعية يوم الأحد الموافق العاشر من تشرين الأول، إذ أعلنت الحكومة والمفوضية استكمال الاستعدادات الفنية واللوجستية والأمنية لإقامتها.


Advertisement



© Baghdad-Times.net 2021



التعليقات