تصريح مهم من الصحة بشأن ذروة كورونا والدوام الدراسي

اخبار العراق المحلية | 201 | 6:50 م

تصريح مهم من الصحة بشأن ذروة كورونا والدوام الدراسي

بغداد تايمز

صرحت وزارة الصحة، الثلاثاء، بشأن ذروة فيروس كورونا في الموسم الشتوي الحالي وامكانية عودة الدوام الدراسي حضورياً.

وقال مدير الصحة العامة، رياض الحلفي  ان “طبيعة فيروس كورونا تعتمد على ارتفاع وهبوط موجات التفشي بين الاشخاص الاكثر عرضة للاصابة من غير الملقحين او اصحاب المناعة الضعيفة”.
واضاف “حيث تبدأ ذروة الوباء تنتشر من خلالهم حتى ان تنتهي هذه الشريحة وعند تراكم الاعداد نصل الى ذروة الموجات الوبائية والحل الوحيد لقطع الموجات هو تلقي اللقاح”.
واشار الحلفي الى انه “لم تردنا حتى الان خطة وزارة التربية للدوام الدراسي لغرض مناقشتها في اللجان الاستشارية وهنالك امكانية؛ لعودة الدوام جزئيا بعد الاطلاع على خطة الوزارة”.
واعلن وزير التربية، حميد الدليمي، في ايلول الماضي حرص الوزارة الشديد على الدوام الحضوري في العام القادم ووصوله لنسبة %80 منهُ.
وكان عضو هيأة الراي في الوزارة مدير عام تربية الكرخ الثالثة، قيس الكلابي كشف عبر برنامج {حوار الدولة} بثته قناة الفرات الفضائية، عن قرار لهياة الراي نوقش ضمن المقترحات بدوام المرحلة الاولى والثانية والثالثة من الدراسة الابتدائية حضوريا والتوجه بالضغط على اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية بهذا الامر.
وان الملاكات التدريسية ستباشر بدوامها في 12 أيلول الجاري ويكون دوام العام الدراسي في الشهر المقبل، وننتظر مقررات اللجنة العليا سواء أكان دواماً حضورياً او يومين على الاقل في الاسبوع.


Advertisement



© Baghdad-Times.net 2021

التعليقات