الربيعي:بعض الأحزاب تريد التوافق بعدما كانت تنادي بالأغلبية

اخبار العراق السياسية | 384 | 4:54 م

الربيعي:بعض الأحزاب تريد التوافق بعدما كانت تنادي بالأغلبية

بغداد تايمزـ

أكد رئيس الهيئة السياسية للتيار الصدري نصار الربيعي، اليوم الثلاثاء، ان بعض الأحزاب تريد التوافق بعدما كانت تنادي قبل الانتخابات بالأغلبية، فيما شدد على ضرورة وجود رقابة حقيقية من المعارضة على الحكومة.
وقال المكتب الاعلامي للهيئة السياسية للتيار الصدري في بيان تلقته “بغداد تايمز” ، ان “رئيس الهيئة السياسية للتيار الصدري نصار الربيعي استقبل بمقر الهيئة في بغداد سفير روسيا الاتحادية لدى العراق ايلبروس كوتراشيف”، مبينا انه “جرى خلال اللقاء بحث مجمل التطورات على الساحتين المحلية والدولية، والقضايا والملفات ذات الاهتمام المشترك ، كما تم مناقشة نتائج الانتخابات التي جرت في تشرين اول الجاري”.
واكد الربيعي ان “المفاوضات تسير بشكل مريح وجيدة جدا وان هناك تفاهمات كبيرة وسيتم تشكيل الحكومة في وقت قياسي”.
وشدد الربيعي الى ان “هناك بعض الأحزاب كانت تنادي قبل الانتخابات بالاغلبية السياسية لكن بعد خسارتها تريد التوافق السياسي دون ان تعلن ذلك صراحة وتريد بهذا التوافق ان تبقي الدولة تمشي مشية الاعرج وتتلمس لمسة الاعمى”، مشيرا الى انه “يجب ان تكون ثنائية ( السلطة – المعارضة) لإيماننا بوجود رقابة حقيقية من المعارضة على الحكومة لتقويمها ومراقبة أداءها”.
من جانبه، هنأ السفير الروسي الكتلة الصدرية بفوزها بالانتخابات التشريعية للعام ٢٠٢١ مبديًا استعداد بلاده “لدعم العراق والتعاون معه في مختلف المجالات”.


Advertisement



© Baghdad-Times.net 2021



التعليقات