القائم بالاعمال لدى تونس يشارك في المنتدى العربي للأمن السيبراني

اخبار العراق السياسية | 462 | 6:43 م

القائم بالاعمال لدى تونس يشارك في المنتدى العربي للأمن السيبراني

بغداد تايمز –

شارك القائم بالأعمال المؤقت لجمهورية العراق لدى تونس عبدالحكيم القصاب، وبدعوة من مدير عام المنظمة العربية لتكنولوجيات الاتصال والمعلومات محمد بن عمر في المنتدى العربي للأمن السيبراني الذي عقد في تونس للمدة من 21-22 /2021/10″.

واشار بيان لوزارة الخارجية تلقته “بغداد تايمز” ، ان ” المنتدى تخت رعاية الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط”.

واوضح البيان انه “تم مناقشة إطلاق الرؤية الاستراتيجية العربية للأمن السيبراني في نسختها الأولى خلال هذا المنتدى، والتي تم اعدادها من قبل عدد من الخبراء العرب، وتهدف إلى بلوغ التكامل العربي لحماية وتأمين المجتمعات والاقتصاديات العربية، و مجابهة كل التحديات الناتجة عن القرصنة و الاستعمال غير الآمن للفضاء السيبراني”.

واضاف البيان انه” في السياق ذاته التقى القائم بالأعمال مع الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط، ووزير تكنولوجيات الاتصال التونسي نزار بن ناجي، و بحضور الوكيل الفني الاقدم لوزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات العراقي وادي كريم وادي، بالإضافة إلى رئيس المجلس التنفيذي للمنظمة العربية لتكنولوجيات الاتصال والمعلومات وأمير البياتي من هيئة الإعلام والاتصالات العراقية”.

وبين ان “الحديث تناول عدد من القضايا ومن ضمنها الرؤية الاستراتيجية العربية للأمن السيبراني، وكيفية توجيه الدول في هذا المجال”.


Advertisement



© Baghdad-Times.net 2021



التعليقات